المحتوى الرئيسى

''ائتلاف شباب الثورة'' يدعو لجمعة القصاص غدا

06/30 15:38

كتب: محمود حسونة


 


دعا ''ائتلاف شباب الثورة'' للنزول لميدان التحرير غداً الجمعة في مظاهرة حاشدة  تحت عنوان ''جمعة القصاص'' حول هدف واحد وهو المطالبة بالعادلة ، رافضين لأية دعاوي او مطالب قد تثير الشقاق او الخلاف، قائلين ان مصر احوج ما تكون لتكاتف ابنائها والثورة تحتاج لمن يحميها ويدافع عن منجزاتها .

واعرب الائتلاف فى بيان له حصل مصراوي على نسخة منه عن اسفه و رفضه التام لما تشهده مصر هذه الأيام من حالة انفلات أمني  واضطراب اقتصادي وغيرهما من مظاهر قد تبدو وكأنها تراجع للثورة ونكوص على اهدافها ومنجزاتها وهو ما ادى إلى تشكك بعض قطاعات من الجماهير في امكانية احداث الثورة لتغيير حقيقي في مضمون ونمط حياتهم  ودفعها لأفاق ارحب من الحرية والرخاء والتنمية.

مؤكدين على ان هذا القرار جاء لعدم وجود إرادة سياسية حقيقية جادة في القضاء على فلول النظام السابق وتطهير مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسسة الأمنية،وهو ما ظهر جليا في التباطؤ الشديد والغير مبرر في  محاكمة قتلة الشهداء وحل المجالس المحلية ورفض استقالة يحيي الجمل.

ووجه الائتلاف اللوم الى حكومة الدكتور شرف لأنها وبالرغم من الأحداث التي تنفجر يوميا  في   مصر فإنها لم تلجأ إلى مصدر شرعيتها الحقيقي الأصيل وهو ميدان التحرير حينما  غل المجلس الأعلى يد رئيس الحكومة وانتقص من صلاحياته التي يحتاجها للنهوض بالبلاد قائلين "ان الأيدي المرتعشة لا تقوى على البناء، ودماء الشهداء لن يضحى بها".

ووصف الائتلاف احداث ميدان التحرير بانها أعادت للأذهان مرة أخرى تصرفات الداخلية ما قبل 25 يناير في طريقة التعامل مع النشطاء من قمع وسحل للمتظاهرين،  تخدم عليها تغطية إعلامية تغيب المواطن بالكذب والادعاء والتلفيق والفرقعات وبوصم كل من تواجدوا في الميدان بأنهم بلطجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل