المحتوى الرئيسى

القرضاوي يجيز مسلسل ”الحسن والحسين“ الذي يعرض أخطر ”فتنة“ تعرضت لها الأمة الإسلامية

06/30 14:51

القرضاوي يجيز مسلسل ”الحسن والحسين“ الذي يعرض أخطر ”فتنة“ تعرضت لها الأمة الإسلامية

مسلسل الحسن والحسين

الجريدة - أعلنت صحيفة “الرياض” السعودية، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تصوير ومونتاج المسلسل التاريخي “الحسن والحسين.. ومعاوية”، الذي يُسلط الضوء على حقبة مهمة من تاريخ الحضارة الإسلامية وفق ما نقلته كتب التاريخ المشهورة، والذي من المقرر أن يُعرض في شهر رمضان المقبل على مدى 30 حلقة.

ويُذكر أن سيناريو العمل قد أجازه عدد من علماء الشريعة المعروفين من بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ الدكتور سلمان العودة والشيخ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية، وعدد كبير من الشيوخ، وعلى الرغم من ذلك فإنه من المتوقع أن تنشأ اعتراضات كثيرة ضد المسلسل قد تُسفر عن إيقافه مثلما حدث لمسلسلات سابقة تناولت فترات مثيرة من التاريخ الإسلامي.

ويتم تصوير المسلسل في عدة دول منها سوريا والأردن والمغرب ولبنان والإمارات العربية المتحدة، وقد رافق فريق العمل في مواقع التصوير فريق إيراني مُتخصص في المكياج.

فيما يلقي المسلسل الضوء على حياة الإمامين “الحسن والحسين” (رضي اله عنهما) والفتنة الكبرى التي هزّت الأمة الإسلامية بعد وفاة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين الخليفة عثمان بن عفان (رضي الله عنه).

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20180

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل