المحتوى الرئيسى

الأهلي الإماراتي يتعاقد مع التشيلي خيمينيز .. وكانافارو مستشاراً فنياً

06/30 12:02

دبي - العربية.نت

أعلن الأهلي الإماراتي اليوم الخميس تعاقده مع لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم انطونيو لويس خيمينيز لمدة أربعة مواسم من دون الإفصاح عن قيمة الصفقة، ما يضع حداً لمسيرة المدافع الإيطالي فابيو كانافارو كلاعب مع الفريق إذ سيبدأ مهمة جديدة كمستشار فني.

وجاء على موقع النادي على شبكة الانترنت "تعاقدت شركة النادي الأهلي لكرة القدم مع صانع الألعاب الدولي التشيلي انطونيو لويس خيمينيز لمدة 4 مواسم".

وسيلتحق اللاعب الجديد بفريقه بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تنطلق غدا الجمعة في الأرجنتين، وفقاً لفرانس برس.

يلعب خيمينيز (27 عاماً) في خط الوسط ويميل إلى النزعة الهجومية، وهو خريج نادي باليستينو التشيلي الذي تأسس عام 1920 من قبل مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين (يعكس اسم النادي اسم فلسطين).

وبات خيمينيز الآتي من سيسينا الإيطالي ثالث محترف ينضم إلى الأهلي هذا الموسم بعد أن أعلن ضم البرازيليين غرافيتي من فولفسبورغ الألماني وغاغا من طرابزون سبور التركي.

مثل النجم التشيلي منتخب بلاده في 21 مباراة بدءاً من أبريل/نيسان 2004، واحترف في أندية عدة منها وست هام في انكلترا وانتر ميلان ولاتسيو وبارما وفيورنتينا وسيسينا في إيطاليا، وأبرز انجازاته كانت مع انتر ميلان حيث فاز معه بالدوري عامي 2008 و2009 وبالكأس السوبر المحلية عام 2008.

وباكتمال محترفيه الثلاثة (يحق له بمحترف رابع آسيوي وفق قاعدة 3+1)، يكون المدافع الإيطالي فابيو كانافارو الفائز بكأس العالم عام 2006 في ألمانيا خارج التشكيلة الأهلاوية رغم عدم انتهاء عقده.

وكان كانافارو (37 عاماً) انضم إلى الأهلي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال جنوب إفريقيا الصيف الماضي في عقد لموسمين، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه في الموسم المنصرم، فكان خارج حسابات المدرب السابق الأيرلندي ديفيد أوليري في معظم الفترات حيث خاض 16 مباراة فقط سجل فيها هدفين.

وسبق لرئيس النادي الأهلي عبدالله النابودة أن أشار إلى أن اللاعبين الأجانب في الفريق لن يستمروا معه في الموسم المقبل، وتحدث عن كانافارو تحديداً بقوله "لم يقدم الإضافة المطلوبة للاعب بهذا المستوى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل