المحتوى الرئيسى

اعتداء إسرائيلى جديد على سفن أسطول الحرية 2

06/30 16:21

اتهم منظمو قافلة سفن (أسطول الحرية 2) إسرائيلبالوقوف خلف عملية التعطيل التى حدثت للسفينة الإيرانية (حرية) فى المياه الإقليمية التركية صباح الخميس مما أدى إلى تأخير موعد توجهها قطاع غزة.

ونقل موقع صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية عن دورو فيلىالمتحدث باسم الأسطول قوله "إن إسرائيل هى من تقف خلف التخريب وستفعل كل شىء من أجل إيقاف سفنه حتى ولو أدى الأمر إلى إغراقها فى قلب البحر"..مضيفا "لقد شاهدت التخريب وواضح أنه نفذ بشكل مخطط له ومهنى .. وإسرائيل هى الوحيدة الرابحة من وراء هذا التخريب"..ومشيرا إلى أن المنظمين سيعقدون الخميس مؤتمرا صحفيا لتوضيح تفاصيل الاعتداء وتقديم تفاصيل أخرى حول الموضوع.

وإثر هذه الاعتداءات ، قرر منظمو قافلة الحريةالمحافظة على سرية موعد الخروج ومكان الالتقاء مع السفن الأخرى والبدء فى مناوبات حراسة للسفن الراسية فى اليونان خشية تعرضها لأعمال تخريب أخرى.

وتعد هذه هى المحاولة الثانية التى يقوم بها مجهولونبعملية تخريب بعض سفن القافلة حيث شهدت الثلاثاء الماضى عملية تعطيل السفينة السويدية فى أحد المرافىء اليونانية.

 

وعلى صعيد متصل ، شكك عدد من وزراء الحكومةالإسرائيلية فى المعلومات التى سربها الجيش والحكومة الثلاثاء حول نية المشاركين فى(أسطول الحرية 2) إلقاء مواد حارقة على جنود فى حال إقدامهم على السيطرة علىالسفن..وقالوا "إنها مجرد خديعة إعلامية من الحكومة".

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة قد ادعتالثلاثاء أن هناك إشارات متزايدة فى الأيام الأخيرة تشير إلى نية جزء من المشاركين فى (أسطول الحرية 2) المبادرة إلى مواجهات عنيفة مع جنود البحرية الإسرائيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل