المحتوى الرئيسى

تأجيل قضية هشام الجخ وعبد الستار سليم إلى 8 سبتمبر

06/30 16:05

أجلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قضيتي السب والقذف وحماية الملكية الفكرية التي رفعها الشاعر عبدالستار سليم ضد الشاعر هشام الجخ ليوم 8 سبتمبر القادم وذلك بعد طلب محامى المدعى عليه الشاعر هشام الجخ التأجيل للإطلاع.
كان محامى المدعى الشاعر عبد الستار سليم قدم للمحكمة سى دى لحلقات قناة الحياة وأون تى في وتصريحات الجخ التى أوردها فى البرامج الفضائية، حيث قال فيها إن الشاعر عبدالستار سليم قد أخذ مربعات الشاعر عبده الشنهورى ونسبها لنفسه، كما تم تقديم ورقة لقاضى المحكمة من الشاعر عبده الشنهورى ينكر فيها أن يكون الشاعر عبدالستار سليم قد أخذ أى مربع من مربعاته المشهورة بجانب تقديمه لديوان عبدالستار سليم " واو عبدالستار " الصادر فى تسعينيات القرن الماضى.
فى سياق متصل أكد الشاعر عبده الشنهورى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الاهرام" أن المطرب المرافق لهشام الجخ فى إحدى حفلاته قام بغناء مربع شهير من مربعاته دون الاستئذان منه.
أضاف الشنهورى أن الجخ ادعى أن القصيدة الشهيرة التى أبدعها الشاعر عبدالستار سليم "عينى رأت سرب غزلان " والتى غناها المطرب مصطفى كامل والتى شهدت مداولات فى القضاء بين عبدالستار ومصطفى كامل ليست من تأليفى ولكن هى من تأليف عبدالستار وقد قدمت ورقة تثبت ان عبدالستار لم يسرق من مربعاتى اى شىء.
كانت المحكمة اليوم الخميس شهدت نظر اول جلسة للقضية الشهيرة بين الشاعرين الجخ وسليم والتى قامت "بوابة الأهرام" بتفجيرها وهى القضية التى عرفت إعلاميا بسرقة الجخ لمربعات عبدالستار سليم التى قام بإبداعها فى ديوان صادر عن سلسلة أصوات أدبية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل