المحتوى الرئيسى

الإخوان تنفي الاتصال بالإدارة الأمريكية

06/30 13:44

نفى د. محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الارشاد ما نقلته وسائل الإعلام عن وجود مباحثات بين الجماعة والادارة الامريكية ، مؤكدا أن هذه التصريحات عارية تماما من الصحة.

وأضاف حسين "موقفنا ثابت وواضح لم يتغير ولن يتغير حول مباحثات مع الإدارة الامريكية في ظل هذا التحيز السافر من الادارة الامريكية لصالح إسرائيل". موضحا أن الإخوان يرفضون تمامًا الدخول في حوارات جانبية مع الإدارة الأمريكية.

وأشار الى أن أي حوار عن مسئولين امريكيين قد يدخل فيه الإخوان لابد أن يكون من خلال وزارة الخارجية المصرية وفي حضورها.

وأكد الأمين العام للإخوان على ضرورة التفريق بين الحوارات بين القوى السياسية مثل الحوار بين أعضاء الحزب الديمقراطي للكونجرس مع أعضاء حزب العدالة والحرية والحوار بين الجماعة والادارة الأمريكية، مشيرا الى أن حزب الحرية والعدالة لم يشرع في أي حوار من هذا الشكل مع الادارة الأمريكية.

وأكد حسين أنه في حالة دعوة حزب الحرية والعدالة مع باقي أعضاء القوى السياسية المصرية للدخول في حوار مع الادارة الأمريكية سيتحدد موقف الحزب بالتنسيق مع هذه القوى مستبعدا ان يجري الحرية والعدالة مباحثات مع أي مسئول أمريكي في الوقت الراهن.

ومن جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة "تواصل مقاربة إجراء اتصالات محدودة" مع جماعة الاخوان المسلمين في إطار العملية الانتقالية في مصر.

وقالت كلينتون في تصريح صحفي ببودابست "مع تغير الخارطة السياسية في مصر، من مصلحة الولايات المتحدة إجراء حوار مع كل الأطراف التي تبدو مسالمة ولا تلجأ الى العنف".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل