المحتوى الرئيسى

رويترز: أمريكا قررت الاتصال رسميًا بالإخوان المسلمين

06/30 12:08

كتب - أحمد الشمسي:


قالت وكالة رويترز للأنباء، وفقاً لما صرح به مسئول رسمي أمريكي - الأربعاء، أن الولايات المتحدة قررت مواصلة اتصالاتها الرسمية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الخطوة الأمريكية من شأنها إزعاج اسرائيل، إلا انها فسرت ذلك الموقف بأنه جاء نتيجة للمتغيرات السياسية التي تشهدها البلاد وخاصة منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المسئول الأمريكي أن المشهد السياسي تغير في مصر ولا يزال يتغير، وقال ''من مصلحتنا إقامة علاقات مع كافة الأطراف المتنافسة في الانتخابات سواء البرلمانية المصرية أو الرئاسة''.

ووصف المسئول الأمريكي، الذي رفض ذكر اسمه لرويترز، تغير سياسة الولايات المتحدة تجاه الإخوان المسلمين، التي تأسست عام 1928 بأنه تطور ذكي، وأضاف بقوله ''أمريكا كانت تسمح - في السابق - للدبلوماسيين الأمريكيين بالتعامل مع نواب الكتلة البرلمانية للإخوان.. أما الآن فهي تفتح المجال للتعامل مع كافة أعضاء الجماعة''.

ووفقاً لرويترز، فأن الولايت المتحدة وجدت انه لا مانع من التعامل بشكل مباشر مع الإخوان، خاصة وأنهم نبذوا فكرة العنف لتحقيق أهدافهم السياسية منذ فترة طويلة، لافتة - في الوقت ذاته - إلى حركة حماس الفلسطينية التي تستخدم العنف ضد اسرائيل، وترتبط وجدانياً بالإخوان المسلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل