المحتوى الرئيسى

"الخارجية" تبحث مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات

06/30 15:32

القاهرة: تعكف وزارة الخارجية المصرية على وضع تصور شامل حول كيفية ضمان مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات والاستفتاءات مستقبلا وذلك بالتشاور مع اجهزة الدولة المعنية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن المتحدثة باسم الخارجية المصرية السفيرة منحة باخوم قولها في تصريح صحفي الخميس "ان الوزارة تقوم بالتشاور مع اللجنة العليا للانتخابات وأجهزة الدولة المعنية بدراسة الاطار المنظم للعملية الانتخابية وذلك في اطار حرصها على ضمان مشاركة المصريين في الخارج في تلك العملية".

ولفتت الى أن اجراء الانتخابات في الخارج يتطلب معالجة عدد من الترتيبات التنظيمية والقانونية واستكمال الاطار التشريعي المنظم للعملية بما في ذلك توفير المتطلبات اللوجيستية لاتمام الاقتراع وضمان توفر الاشراف القضائي.

واشارت باخوم الى أن الخارجية تواصل اتصالاتها مع مختلف الجهات بالدولة لوضع تصور شامل حول كيفية تنفيذ العملية الانتخابية خارج البلاد "على ضوء الصعوبات التشريعية وضيق الوقت" مبينة أنه سيتم وفق هذا التصور تحديد كيفية استيفاء متطلبات العمليات الانتخابية وفق القواعد التى تضعها اللجنة العليا للانتخابات.

يذكر أن القوانين السارية التي تنظم اجراء الانتخابات والاستفتاءات لا تتيح للمصريين في الخارج المشاركة في تلك العملية السياسية فيما ينتظر أن تجرى الانتخابات البرلمانية خلال شهر سبتمبر المقبل على ان يعقبها الانتخابات الرئاسية قبل نهاية العام الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل