المحتوى الرئيسى

انهيار صفقة اندماج بورصة لندن وتي.ام.اكس الكندية

06/30 16:23

نهارت خطة بورصة لندن للاستحواذ على بورصة تورونتومقابل 3.6 مليار دولار كندي يوم الاربعاء بسبب عرض منافس تقوده بنوك كندية ترك البورصة البريطانية نفسها عرضة للاستحواذ.

 

وانهيار الصفقة الذي يأتي عقب فشل محاولة بورصةسنغافورة للاستحواذ على ايه.اس.اكس الاسترالية هو أحدث مؤشر على الكبرياء الوطني الذي يحبط صفقات الاستحواذ الدولية على أسواق المال التي لها دلالة رمزية كبيرة.

 

 

وتفتح مساعي بورصة لندن التي لم تكلل بالنجاح البابلعرض استحواذ قسري بقيمة 3.8 مليار دولار كندي على مجموعة تي.ام.اكس المالكة لبورصة تورونتو من كونسورتيوم مابل جروب. وعرض الكونسورتيوم هو بديل كندي لصفقة استحواذ كانت ستضع أصلا محليا كبيرا في أياد أجنبية.

 

 

وباضطرارها للانسحاب من كندا تجذب بورصة لندن نفسهاالانتباه كهدف للاستحواذ في ضوء اندماج البورصات في محاولة للنمو وتوسعة نطاقها الجغرافي ولمواجهة المنافسين والوافدين الجدد الى السوق.

 

 

وقد تصبح مجموعة ناسداك أو.ام.اكس التي تعلمت منفشلها في الاستحواذ على بورصة نيويورك يورونكست منافسا لاندماج بديل عبر الاطلسي مع بورصة لندن.

 

 

وقالت بورصة لندن ومجموعة تي.ام.اكس في بيانينمقتضبين قبل يوم واحد من تصويت المساهمين انهما ادركتا من خلال نتيجة أولية لعمليات تصويت بالوكالة أن مساهمي تي.ام.اكس لن يمنحونهما اغلبية الثلثين المطلوبة للموافقة على الصفقة الودية.

 

 

وقالت مجموعة تي.ام.اكس انها ستركز الان على دراسةالفرص المتاحة لها بما في ذلك عرض مابل.

 

 

وتعرض مابل الاستحواذ على تي.ام.اكس مقابل 3.8 ملياردولار كندي معظمها نقدا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل