المحتوى الرئيسى

عباس يطالب إسرائيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67

06/30 16:00

رام الله: طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس إسرائيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو /حزيران عام 1967.

وكرر عباس، خلال كلمته أمام مجلسي الشيوخ والنواب الهولنديين، تمسك السلطة الفلسطينية بحل الدولتين جنبا إلى جنب بسلام وأمان، عبر المفاوضات بعيدا عن العنف.

وجدد دعوته للحكومة الإسرائيلية للقبول بمرجعيات المفاوضات بما فيها مبادئ الرئيس الأمريكي باراك أوباما لحل الدولتين على حدود الأرض التي احتلت عام 1967.

وأمل رئيس السلطة فى نجاح جهود الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا لاستئناف مفاوضات السلام.

وأضاف عباس أن السعى لاعلان الدولة الفلسطينية لن يتجاهل أو ينزع الشرعية عن إسرائيل، مؤكدا فى الوقت نفسه استمرار الجهود للاعتراف بدولة فلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة.

وتابع عباس أن 117 دولة في العالم اعترفت بنا ونأمل من أولئك الذين لم يعترفوا بعد بدول فلسطين أن يفعلوا ذلك في أسرع وقت ممكن، موضحا التزام القيادة الفلسطينية بالديمقراطية والشفافية تحت حكم القانون.

وجدد الرئيس عباس التزامه بحكومة تكنوقراط وشخصيات مستقلة على أساس برنامجه القائم على حل الدولتين والاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد على أن المصالحة هي سبيل الفلسطينيين الوحيد لحل الدولتين، والمفاوضات من اختصاص منظمة التحرير الفلسطينية وليس الحكومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل