المحتوى الرئيسى

"هآرتس": مبعوث إسرائيلي في واشنطن لعرقلة جهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية

06/30 12:38

تل أبيب: ذكرت صحفية "هآرتس" الإسرائيلية الخميس أن مبعوثا إسرائيليا وصل إلى واشنطن في مسعي لعرقلة المبادرة الفلسطينية للاعتراف بدولة فلسطينية بالأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة أن مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية لمباحثات السلام يتساك مولخو وصل سرا الليلة الماضية إلى واشنطن للقاء كلا من دنيس روس وديفيد هيل المبعوث الأمريكي للمنطقة في محاولة للتوصل إلى قرار مشترك لمنع الفلسطينيين من التوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن هيل وروس اجتمعا مؤخرا مع القيادة الفلسطينية والإسرائيلية لتحريك عملية السلام لكنهما فشلا بسبب الموقف الإسرائيلي الذى يطالب باعتراف الجانب الفلسطيني بيهودية الدولة والتزام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم عودتها إلى حدود عام 67، وكذلك حل قضية اللاجئين خارج حدودها.

وكشفت "هآرتس" عن عزم الرباعية الدولية الاجتماع قريبا للإعلان عن مبادرة للسلام وفق خطاب أوباما وحدود عام 67 بهدف إحباط المحاولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

ومن جهة أخري، رفضت السلطة الوطنية الفلسطينية قرار مجلس الشيوخ الأمريكي الذي حذر من قطع المساعدات المالية المقدمة لها إذا ما واصلت جهودها للتوجه للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية في سبتمبر/ايلول المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل