المحتوى الرئيسى

«أوراسكوم تليكوم» تتوقع انتهاء تقسيم الشركة خلال أسابيع

06/30 15:44

 

توقعت شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة، الخميس، الحصول على الموافقات اللازمة لتقسيم الشركة، فى غضون الأسابيع المقبلة، مؤكدة التزامها تجاه مساهميها بتنفيذ الصفقة فى أسرع وقت ممكن.

وذكر بيان صدر عن الشركة أن جمعيتها العمومية غير العادية وافقت على التقسيم فى اجتماعها المنعقد فى 14 أبريل الماضي، بأغلبية 97% من الأصوات.

وأضافت أنه منذ اجتماع الجمعية العامة غير العادية وحتى حينه، والشركة تقوم بالعمل مع الجهات المختصة على تنفيذ التقسيم كما هو مخطط له.

وبدأت الشركة فى مخاطبة الجهات الرقابية لتقسيم الشركة إلى شركتين، فى إطار تنفيذ الصفقة المرتقبة مع شركة «فيمبلكوم» الروسية بهدف تكوين أكبر خامس كيان فى قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

ومن المقرر تقسيم أوراسكوم إلى شركتين الأولى باسم «أوراسكوم تليكوم القابضة»، وهي الشركة الحالية وتضم تحت رايتها الأصول التى ستدخل ضمن صفقة الاندماج مع الشركة الروسية وهي وحداتها فى باكستان وبنجلاديش والجزائر وإيطاليا وبوروندي وزيمبابوي ووسط أفريقيا ونامبيا بالإضافة إلى حصتها غير المباشرة فى كندا من خلال شركة «ويند موبايل».

أما الشركة الثانية ستحمل اسم «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة» وستضم كل أصول الشركة فى مصر، بالإضافة إلى شركة اتصالات كوريا الشمالية و«الكابلات البحرية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل