المحتوى الرئيسى

العبار: قرار منح الإقامة لثلاث سنوات سينعش قطاع العقارات فى الامارات

06/30 10:31

دبى - توقع رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار، أن يُحفز قرار الحكومة الاتحادية في الإمارات، بمنح تأشيرة إقامة تجدد كل 3 سنوات للمستثمرين في العقار، السوق المحلية، مؤكداً أن ذلك سيعزز ثقة المستثمرين ويدعم النمو.

وقال نحن على ثقة بأن قرار الحكومة القاضي بمنح المستثمرين العقاريين تأشيرة إقامة لمدة ثلاث سنوات سيكون له بالغ الأثر في تعزيز ثقة المستثمرين وتعزيز نمو القطاع العقاري في الدولة".

وأضاف: يعتبر القطاع العقاري من أهم القطاعات غير النفطية التي تساهم في تنمية إجمالي الناتج المحلي في الإمارات، ويلعب مع القطاعات الداعمة له دوراً محورياً في توفير فرص عمل أكبر في الدولة. كما أن للقطاع العقاري أيضاً دور هام في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات، ولا شك أن قرار تمديد تأشيرات الإقامة للمستثمرين العقاريين سيعزز من مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمارات الآمنة".

ومن جهته، قال المدير التنفيذي لشركة راكين العقارية التابعة لإمارة رأس الخيمة إن تمديد التأشيرات للمستثمرين العقاريين لمدة ثلاث سنوات سيحرك السوق، معبراً عن أمله في أن تخفف القيود ومنها معيار قيمة العقارات الذي يشترط تملك عقارات بأكثر من مليون درهم للحصول على الإقامة.

وفي عجمان التي اقترحت مؤسستها للتنظيم العقاري في وقت سابق على الحكومة مراجعة معيار قيمة العقار بالخفض، قال عمر برغوثي، المدير العام السابق لمؤسسة التنظيم العقاري: أعتقد أنه سيتم قريباً تشكيل لجنة لتنفيذ القرار، وقد تعيد النظر في مسألة خفض معيار قيمة العقار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل