المحتوى الرئيسى

البرادعى: الحوار مع البدوى أفرز اتفاقا على مبادئ الحقوق الأساسية

06/30 10:25

القاهرة: أكد الدكتور محمد البرادعى المرشح لرئاسة الجمهورية ان المرحلة التى تمر بها البلاد تتطلب توافقاً كاملاً بين كافة أفراد الشعب المصرى، مؤكدا على ضرورة أن تكون لجنة إعداد الدستور ممثلة لكافة أطياف الشعب المصرى.

وتطرق البرادعى خلال لقائه بالدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد الأربعاء، إلى ضرورة وجود قائمة موحدة فى مجلس الشعب وأن تجرى الانتخابات على أساس القائمة النسبية ليكفل ذلك التمثيل الحقيقى للمجتمع.

وأضاف البرادعي حسبما جاء بموقع "أخبار مصر" أن الحوار مع البدوى أفرز اتفاقا على وثيقة مبادئ الحقوق الأساسية بما فى ذلك الحقوق الأصيله للمواطن التى يمكن التوافق عليها لأنها هدفنا بعد عقود من الاستبداد.

وأشار الدكتور السيد البدوى إلى أن هناك اتفاقا مع الدكتور محمد البرادعى فى كل الموضوعات العامه ، ومنها التوافق على وثيقة لحقوق الإنسان بحيث تكون حاكمة للدستور، مشيراً إلى إمكانية اندماج وثيقة البرادعى ووثيقة التحالف الديمقراطى من أجل مصر التى توافق عليها 18 حزباً.

وأضاف البدوى أن هناك اتفاقا فى الرؤية على التحالف الانتخابى لأن مجلس الشعب القادم سيضع الدستور ولا يجب أن ينفرد به أغلبية .

وأوضح أن الوفد من أولوياته أن يخوض كافة الانتخابات المهنية والمحلية والنيابية والرئاسية ولو حدث توافق على مرشح للرئاسة سيكون ذلك فى صالح مصر، ومصلحة مصر التوافق فى البرلمان والرئاسة ، نافيا ما يردده البعض من أن الفتره القادمة هى اقتسام الكعكة والغنائم.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الخميس , 30 - 6 - 2011 الساعة : 6:55 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الخميس , 30 - 6 - 2011 الساعة : 9:55 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل