المحتوى الرئيسى

إشتعال حرب الشكاوي والدعاوي القضائية بين “سامسونج” و “آبل”

06/30 09:24

تصعيدا لحرب الدعاوي القضائية والشكاوي بين “سامسونج” و “آبل” قامت الأولى برفع دعوى قضائية ضد الثانية أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية.

وتتعلق الشكوى الجديدة بإنتهاك “آبل” لخمس براءات إختراع تخص الشركة الكورية تتعلق بالإتصالات اللاسكلية والهاتف النقال، حيث تطالب “سامسونج” بحظر جميع منتجات الشركة الأمريكية التي إنتهكت تلك البراءات.

وكانت “آبل” قد أعلنت الأسبوع الماضي عن رفع دعوى قضائية ضد “سامسونج” في العاصمة “سيؤول” تتهم فيها الثانية بتقليد ونسخ منتجها الشهر “آى فون”.

وقد أشارت في بيان أصدرته إلى إنه ليس من قبيل المصادفة أن تكون أحدث منتجات “سامسونج” شبيهة بـ”آى فون” و “آى باد” من الشكل مرورا بمحتوى الجهاز انتهاءا بعملية التغليف..”أنه نوع من النسخ الخاطيء” .. ونحن نريد أن نحمي حقوق الملكية الفكرية لشركة “آبل” من السرقة.

وكانت “سامسونج” قد قامت في أبريل/نيسان برفع دعوى قضائية ضد “آبل” في “سيؤول” و “طوكيو” وكذلك في ألمانيا تتهمها فيها بإنتهاك براءات إختراع استخدمتها في صناعة “آى فون” و”آى باد”.

وهي براءات إختراع خاصة بتحسين كفاءة نقل واستخدام الطاقة أثناء الإرسال، بالإضافة إلى تكنولوجيا الجيل الثالث 3G التي تحد من أخطاء نقل البيانات وغيرها.

وكانت “آبل” قد سبقتها في نفس الشهر برفع دعوى قضائية تتهمها من خلالها بالإعتداء على إصداريها من “آي باد” و”آي فون” في جهازين مماثلين هما “جالاكسي تاب” و”جالاكسي اس″، حيث ترى الشركة الأمريكية في ذلك إعتداءا على حقوق ملكيتها الفكرية وعلامتها التجارية المميزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل