المحتوى الرئيسى

تأجيل رد عادل عبد السلام جمعة إلى 24 يوليو

06/30 14:41

كتب- حمدي عبد العال:

قررت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 52 مدني برئاسة المستشار مصطفى حسين عبد الرحمن، تأجيل نظر رد المستشار عادل عبد السلام جمعة عن نظر قضية قتل المتظاهرين والانفلات الأمني المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه، إلى جلسة 24 يوليو المقبل لحين استخراج المستندات التي طالب بها محامي طالب الرد، والتي تفيد بعدم صلاحية جمعة لنظر القضية.

 

صدر القرار بعضوية المستشارين حسني الشافعي ومحمود عبد العاطي وأمانة سر عاطف عبد الحميد.

 

وقدَّم خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولي للمحامين ومحامي د. مصعب أكرم الشاعر طالب الرد، مستنداتٍ تشتمل على مقالاتٍ تطالب المستشار جمعة بالتنحي، ومستندات تحمل توقيع أكثر من 11 قاضيًا ومستشارًا طالبوا برد جمعة.

 

وفجَّر مفاجأةً عندما قال إن أحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة الأسبق أقرَّ بخط يده أمام النيابة العامة بأنه توسَّط بين يوسف والي وزير الزراعة الأسبق والمستشار عادل عبد السلام جمعة برشوة إصدار حكم على الكاتب الصحفي مجدي حسين لفضحه سياسات والي وممارساته.

 

وتقدَّم أبو بكر لهيئة المحكمة بطلبٍ للحصول على صورةٍ رسميةٍ من تحقيقات النيابة العامة في الوثائق المسربة من جهاز مباحث أمن الدولة، والتي تشير إحداها إلى وجود علاقة وتنسيق بين جمعة والمتهم الرابع في القضية اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز المنحل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل