المحتوى الرئيسى

لجنة ''حقوقية'' لتقصي بشأن أحداث التحرير

06/30 11:20

 القاهرة - أ ش أ:

قال رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان حافظ أبو سعدة الخميس بأن المنظمة أوفدت بعثة تقصى حقائق لرصد وتوثيق الحالة على أرض الواقع لمعرفة ما حدث في مسرح البالون وميدان التحرير والمنطقة المحيطة بوزارة الداخلية، لسماع وجهات النظر المختلفة حول أسباب اندلاع هذه المصادمات بين الطرفين لطرح كافة الحقائق على الرأى العام.

 وأضاف قائلا : "إننا مازلنا فى مرحلة بناء الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين، وهو الأمر الذى يتطلب منا التعامل الجيد بين الجانبين"، وعليه فان أي أزمات بين الجانبين ستؤدى إلى خسائر فادحة للشعب المصرى ككل.

 وطالب بسرعة العمل على بناء جسور الثقة بين الطرفين، والتى وصفها بانها تشهد بعض "التوتر" على خلفية تباطؤ إجراءات التقاضى فى محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين إبان ثورة  25 من يناير، وكذلك تأجيل محاكمة المتهمين فى محافظة الإسكندرية لمدة 4 شهور وإخلاء سبيلهم، ثم تأجيل قضية العادلى، وشدد على أهمية تحقيق العدالة الحاسمة في تلك القضايا.

وكانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد ابدت عن قلقها إزاء أحداث التحرير الأخيرة، معربة عن قناعتها بضرورة احترام المتطلبات الخاصة للحفاظ على الأمن بشرط عدم المساس باحترام حقوق الإنسان المكفولة. وطالبت المنظمة قيادات الأمن بالالتزام بقرار وزير الداخلية الصادر بالانسحاب من الميدان، وعدم التعامل على الإطلاق مع المتظاهرين لتهدئة الشارع المصرى، مع العمل بشكل أساسى على تغيير أسلوب تعامل الشرطة مع المتظاهرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل