المحتوى الرئيسى

المنظمة المصرية لحقوق الانسان تشكل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث التحرير

06/30 10:36

محيط ـ أحمد عامر

القاهرة: كشف طارق زغلول عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الخميس عن قيام المنظمة بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث مسرح "البالون" وميدان التحرير والمنطقة المحيطة بوزارة الداخلية للوقوف على أسباب تدهور العلاقة بين المتظاهرين وأسر الشهداء من جانب وقوات الشرطة من جانب آخر.

وأوضح زغلول في تصريحات حصرية لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن اللجنة تشكلت أمس عقب تدهور الأحداث، مشيرا الى أن رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة يرأس عمل اللجنة بنفسه.

ولفت المسئول الرفيع بالمنظمة، الى أن لجنة الباحثين المكونة من عدد من المحامين المنتمين للمنظمة بدأت في جمع المعلومات حول الأحداث، موضحا أن اللجنة ستعتمد في جمع المعلومات على الاستماع الى شهادة المصابين من الجانبين المتظاهرين ورجال الشرطة وكذلك شهادة شهود العيان.

وأكد زغلول أن اللجنة ستعد تقريرا حول الأحداث كما فعلت مع أحداث إمبابة الطائفية وستقوم بإعلانه عقب الإنتهاء من الوقوف على كافة الحقائق، مشيدا بتعاون شباب المتظاهرين مع اللجنة التي بدأت في جمع المعلومات منذ الأمس.

وحول النتائج الأولية للمعلومات التي تم جمعها طالب زغلول بعدم التعجل على اللجنة في إصدار تقريرها، مشددا على أن اللجنة تنتهج أسلوب علمي مدروس في جمع المعلومات للخروج بتوصيات لتلافي وقوع مثل هذه المصادمات من جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل