المحتوى الرئيسى

خليفة يطالب بإعادة استغلال المسطحات المائية بكورنيش النيل وزراعتها

06/30 08:13

طالب الدكتور عبدالقوى خليفة محافظ القاهرة بإعادة استغلال المسطحات المائية بكورنيش النيل وزراعتها وتكثيف التشجير بها، وكذلك ضفتي ترعة الإسماعيلية، وتوقيع المسطحات الخضراء على الخريطة، والعمل على ربط المدينة بالكامل بمحاور خضراء من خلال خطة تنفيذية بجداول زمنية محددة.

و طالب بالعمل على استكمال مشروع الحزام الأخضر المحيط بالقاهرة من القوس الشرقي للمساهمة في تقليل نسب التلوث وتحسين الجو، ، وكذلك الاهتمام بمشروع زراعة أسطح المنازل، واستغلال أراضي طرح النهر بالزراعة، مع الاستفادة بالمسطحات الناتجة عن إقامة الجراجات متعددة الطوابق تحت الأرض، والتي تعمل المحافظة على التوسع بها وزراعتها واستغلالها كمساحات خضراء .

وأكد المحافظ على ضرورة اختيار النباتات والأشجار المناسبة للبيئة والمناخ بالقاهرة، مشيرا إلى أهمية إعادة استغلال أراضي الدولة الواقعة داخل المدينة وخاصة بالمناطق التراثية كالفسطاط والحطابة وتحويلها إلى حدائق والعمل على الانتهاء من إنشاء حديقتي الفردوس والسكة البيضاء بصلاح سالم، ومساهمة الجمعيات الأهلية مادياً ومعنوياً فى ذلك.

مشيراً إلى ضرورة أن تقوم هذه الحدائق بإدارة مشروعات اقتصادية بها لتمكينها من الحفاظ عليها والإنفاق على نفسها دون تحميل الدولة أي مصروفات أخرى .

يذكر أن القاهرة يوجد بها 252 حديقة عامة، و17 حديقة متميزة، بالإضافة إلى 31 حديقة متخصصة بكل حى.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل