المحتوى الرئيسى

بلاتيني: أعشق مورينيو رغم حماقاته

06/30 16:58

مدريد - أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني عن إعجابه الشديد بالمدرب البرتغالي لريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو حتى لو كان الأخير "يتلفظ بحماقات" حيال التحكيم، وذلك في تصريح نشرته الخميس صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال بلاتيني للصحيفة "أنا أعشق مورينيو، أحب في مورينيو الرجل والشخصية والمدرب، لكن ذلك لا يعني بأن السلطات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لن تتعامل معه"، مضيفا "لقد تلفظ بحماقات ولهذا السبب تحركت لجنة الانضباط وقررت معاقبته".

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي إيقاف مورينيو 3 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 50 ألف يورو بسبب "تصريحاته غير المناسبة" عقب خسارة فريقه أمام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأدلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكدا أن الحكام ينحازون دائما لمصلحة برشلونة، وقال "لماذا يحصل دائما الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة)، لا أعرف ما إذا كان الانحياز لان الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي قمصان برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الإسباني) داخل الاتحاد الأوروبي، لا أعرف".

ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل أضاف "جوسيب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 ولو كنت مكانه لخجلت لفوزي به بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشيلسي)، وهذا العام إذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو، أتمنى أن يفوز بها في يوم من الأيام بدون فضيحة".

وكانت العقوبة الإجمالية بحق مورينيو 4 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ، لكنه استنفذ مباراة واحدة من خلال غيابه عن مباراة الإياب، وبالنسبة للمباراة موقوفة التنفيذ فأن سريان مفعولها يمتد على 3 أعوام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل