المحتوى الرئيسى

لعبة عربية تتعقب رحلات "ابن بطوطة"

06/30 02:59

كشفت شركة سيمافور، أول شركة إعلامية سعودية متخصصة في تصميم الألعاب الإلكترونية، عن إعدادها لعبة جديدة تتناول محاولات للكشف عن رحلات الرحالة العربي الشهير "ابن بطوطة". واللعبة مصممة كنسخة عربية من لعبة الحركة الشهيرة Uncharted، أو المجهول، وتحمل اسم Unearthed: Trail of Ibn Battuta، أو الركاز: في أثر ابن بطوطة، وأحداثها تجري في أجواء عربية خالصة وتتيح للاعبها التنقل ما بين جبال الأطلس في المغرب وميناء الإسكندرية ودمشق القديمة ودبي.

تمزج هذه اللعبة بين الألغاز التي يطلب من اللاعب حلها وبين أشكال القتال اليدوي لتوفر غنى في أنماط اللعب وتعتمد على المغامرة الحركية والتصويب.

أما أحداثها فتتناول "جواد فارس" و أخته عالمة الآثار "ديانا" اللذين سيخوضان مغامرة العمر وذلك في محاولة لاكتشاف أحد أعظم الأسرار التي يعود وقتها إلى العصور الوسطى . وستحكي القصة عن أحداث واقعية تاريخية تتعلق بالكشافة المسلم ابن بطوطة في الفترة بين ( 1304 و 1367 ميلادية).

حيث يتلقى "جواد فارس" اتصالا ليزور المغرب ويبدأ رحلته عبر مختلف بلدان الشرق الأوسط . هذا ولن تكون رحلة البحث سهلة بالنسبة لجواد حيث إنه سيجابه مهربي اسلحة وسارقي آثار سيصعبون من مهمة بطلنا في إنهاء ما أتى من أجله.

واللعبة متاحة في نسخة تجريبية عبر فيسبوك تمهيدا لإطلاقها خلال الصيف الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل