المحتوى الرئيسى
worldcup2018

الخمسينيون هم الأكثر دخولاً على فيسبوك!

06/30 02:59

قد يتوهم البعض أن مواقع التواصل الاجتماعي تجذب الشباب والمراهقين وحدهم، وأن الاستخدام الأول لتلك المواقع هو للدردشة ومشاركة الصور والبيانات فقط، لكن الحقيقة هي أن الخمسينيين هم الأكثر دخولاً على مواقع التواصل وعددهم في تزايد عن غيرهم من مستخدمي الشبكة.

فقد ارتفع عدد أعضاء شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها فيسبوك، بنسبة 41 بالمائة في الفترة ما بين 2009 و2011، 84 بالمائة من الأعضاء الجدد من كبار السن. كما تنامى عدد مستخدمي شبكة تويتر من كبار السن خلال الفترة نفسها بشكل ملحوظ، وإن كانت الشبكة، على عكس فيسبوك، قد شهدت إحجام عدد كبير من الشباب عن الدخول إليها.

وتتعارض هذه النتائج، التي أعلنتها شركة نيلسين ميديا المعنية بتقييم نسب إقبال الجماهير على البرامج الترفيهية والمواقع الإلكترونية، مع بعض الشائعات التي ترددت أوائل الشهر الجاري عن تراجع نسبة الإقبال على فيسبوك وفقدانه ما يزيد على 7 ملايين مستخدم، حيث تشير نتائج نيلسين إلى صعود جماهيرية فيسبوك بشكل ملحوظ.

جدير بالذكر أن نسبة الإقبال على تويتر ارتفعت خلال مايو الماضي بنسبة 34 بالمائة، 96 بالمائة من المستخدمين الجدد نساء تجاوزن 65 عاماً من العمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل