المحتوى الرئيسى

معلومة جول (15) | ما لا تعرفونه عن ليونيل ميسي

06/30 22:53

ستنطلق بطولة كوبا أمريكا اليوم الجمعة في الأرجنتين و ستشهد مواجهة التانجو لنظيره البوليفي في مباراة الافتتاح، لهذا سنخصص عدد اليوم من فقرة "معلومة جول" للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع مجد و تاريخ برشلونة خلال السنوات الأخيرة بفضل أدائه المذهل.

اليوم، سنساعد زوار و محبي موقع "جول.كوم" على اكتشاف بعض الأسرار الخفية عن ليونيل ميسي و نذكر منها ما يلي :


- جدته سيسيليا هي أول شخص اصطحبه للعب كرة القدم و لها كل الفضل في بدايته بممارسة هذه الرياضية التي ساعدته على عيش حياة طبيعية.

- عندما كان لاعباً للفئات العمرية الصغرى لنادي نيو أولد بويز الأرجنتيني، تأخر ليو في حضور واحد من مباريات الفريق لكونه قد حُبس في حمام المنزل لكنه مع ذلك لعب الشوط الثاني و سجل فيه ثلاثة أهداف.

- من بين أولى الألقاب التي حصدها ليونيل ميسي في تاريخه هي الفوز بدراجة كان يتنافس عليه مع مجموعة من اللاعبين في دورة ودية في الأرجنتين.

- ميسي هو الوحيد الذي هزم دييجو أرماندو مارادونا في لعبة "تنس-كرة القدم" من برنامج "الملك (10)" الشهير و الذي كان تذيعه شبكة الجزيرة الرياضية.. و كان ميسي قد شكل ثنائياً مع كارلوس تيفيز لهزم مارادونا.

- من عادات النجم الأرجنتيني النوم العميق قبل خوض المباريات الهامة للحفاظ على تركيزه التام كما أن من أهم الأشياء الروتينية التي يمارسها في المنزل هي التنقل بكمبيوتره المحمول و الاستماع للموسيقى على أعلى صوت.

- من طرائف ليونيل ميسي أنه رد على صحفي إسباني سأله عما هي الحشرة المفضلة لديه بالنظر إلى تسميته بالبرغوث فقال ميسي "أنا دائماً ما كنت من محبي القردة" فهل القرد حشرة يا ميسي؟

- دراسة قامت بها إحدى أهم المعاهد الكبرى في إسبانيا كشفت بأن السعر الحقيقي لليونيل ميسي في سوق الإنتقالات مع حلول شهر مايو الماضي هو (254) مليون يورو!

- أكثر الأشياء المنبوذة في حياة ميسي هي الدراسة و تلقي التعليم.. فالأرجنتيني يحمد الله على نجاحه في الرياضة بدل تضييع الوقت في الدراسة حسب وصفه.

- إذا تحدثنا عن أهم الهوايات التي يحظى بها الأرجنتيني فلن يخفى على الجميع من أين يستوحي هذا الأرجنتيني أسلوب لعبه المميز مع برشلونة فميسي من أكبر المدمنين على لعبة البلاي ستيشن!

- ميسي "سارق" ؟ هكذا وصفوه الروس قبل خوض مباراة ودية أمام منتخب التانجو في سبتمبر من عام (2009) حيث طالبوا وقتها من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عدم إشراك ميسي في المباراة كي لا تنهزم روسيا على أرضها بنتيجة عريضة و كان لهم ذلك فقط لأن ميسي عانى من إصابة في آخر لحظة!


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل