المحتوى الرئيسى

عبد النور ومؤسسة ''نبني'' يفتتحان مهرجان ''مصر الآن''

06/30 02:04

كتب- أحمد لطفي:


أعلنت الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بالتعاون مع مؤسسة ''نبني'' على اطلاق مهرجان ''مصر الان'' في القاهرة والاسكندرية من الفترة بين 1 الى 18 يوليو القادم، بهدف احياء جوهر مصر ونشر رسائله الايجابية من خلال تسليط الضوء على حرية الشباب المصري ودعوة العالم الى دعم مصر تحت رعاية رئيس الوزراء عصام شرف .

وقال منير فخري عبد النور وزير السياحة، ان الشباب المصري ألهم العالم وقاد ثورته بشجاعة التي استطعت اسقاط نظام بأكمله ،مما يؤكد دعم الوزارة في بناء مصر قوية يسودها الديمقراطية والعدالة، موضحاً ضرورة التكاتف والعمل لتحقيق هذا الهدف.

وأشار انه تم اختيار المهرجان لمدة 18 يوماً تماشياً مع الثورة المصرية التي ظلت بنفس المدة ،مؤكداً ان المهرجان سوف يشارك فيه أبرز رواد الاعمال والخبراء والمبدعين العالمين في الاقتصاد والاجتماع والسياسية، للتعاون على رسم مستقبل مصر وتحفيز الفرص الاقتصادية والتنمية الاجتماعية التى سوف تساهم في تغيير صورة مصر أمام العالم.

وقال السفير على ماهر أحد المستشارين في مكتبة الاسكندرية، ان مكتبة الاسكندرية تعمل منذ احيائها عام 2001 على تشجيع الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع قائلا'' اصبح الان أكثر من أي وقت مضي'' وتحديد الفرص التي تساهم في احداث التغييرات التي يحتاج اليها الوطن.

وأكد تيمور إمام من مؤسسة نبني، انه يطلع الى نجاح المهرجان ،أملا ان يساهم هذا الحدث السنوي في دعوة العالم لدعم مصر  وان يصبح دليلا تهتدي به دول العالم النامي.

كما تستضيف مكتبة الاسكندرية معرضاً يشارك فيه 1000 طالب من الجامعات المصرية في أطار مسابقة رواد الاعمال التي تنظمها سنويا منظمة انجاز مصر .

ويعرض المهرجان معرض للفنون والحرف اليدوية واعمال حرفية وفنية ،فضلا عن رسومات جدارية ومتنوعات من فن الشوارع ،الى جانب الحفلات الموسيقية منها حفل لفرقة وسط البلد وفرقة راش في حديقة الاندلس ومركز ساقية الصاوي وعروضا لأفلام سينمائية من تأليف واعداد شباب استمدوا وحيهم من الثورة المصرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل