المحتوى الرئيسى

اشتباكات بالأسلحة النارية في الفيوم بسبب تغيير اسم عزبة "الضو"

06/30 13:35

تصاعدت بمحافظة الفيوم أزمة حول محاولة تغيير اسم عزبة "الضو" بالفيوم والتى تحمل لقب عائلة الضو بقرية منية الحيط - مركز اطسا .

ووقعت اشتباكات بين أهالى العزبة الليلة الماضية، وتم استخدام الأسلحة النارية والشوم فيها ، وأصيب 3 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى اطسا المركزى ، وقام عدد من الأهالى بإشعال النيران فى بعض منازل القرية وحديقة مملوكة لعائلة الضو .

كان اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم قد تلقى بلاغا بالواقعة، وانتقلت على الفور قوة من الجيش والشرطة إلى القرية لمحاولة السيطرة على الوضع وفض الاشتباكات بين الأهالي .

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 6 أشخاص بطلقات نارية من أهالى العزبة وهم رمضان م. 35 عاما ، وجمعة ر.ا 34 عاما ، وسامية م 25 عاما ، وعادل ع.ا45 عاما، ومحمد ا.م 31 عاما ورمضان خ.ع 34 عاما حيث تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام ، وتم تحرير محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

يذكر أن عددا من أهالى عزبة الضو بمركز اطسا قد نظموا عدة اعتصامات ووقفات احتجاجية خلال الأيام الماضية ، مطالبين بتغيير اسم قريتهم من الضو إلى قرية السلام وأكدوا أنهم يعترضون على أن عزبة بها 28 عائلة تسمى على اسم عائلة واحدة بالقرية .

كما اعترض أبناء عائلة الضو على تغيير اسم القرية حيث أكدوا أن اسمها الرسمي الشهيد أحمد حمدى ، مؤكدين أن عددا من أبنائهم راحوا شهداء فى حرب أكتوبر وهو ما تسبب فى الخلاف بين الطرفين ونشوب المشاجرة .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل