المحتوى الرئيسى

الفرق المصرية تحصد جوائز مسابقة ''أم اي تي''

06/30 01:08

القاهرة- محرر مصراوي:


حصدت ثلاثة فرق مصرية وفريق أردني جوائز مسابقة ''أم اي تي'' لأفضل خطة عمل في العالم العربي التي ينظمها منتدى أعمال معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في العالم العربي، بالتعاون مع شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، وذلك في احتفال كبير حضره وزير التكوين المهني والتشغيل سعيد عايدي وكاتب دولة لدى وزير السياحة والتجارة التونسي سليم شاكر.

وقد حل فريق ''PT Screen'' فائزا أولا ويضم مصطفى توفيق مصطفى وشريف عطية مصطفى وأحمد سمير عواد، ونال 50 ألف دولار اميركي للانطلاق بخطته التي ترتكز على ابتكار برنامج يشجع البحث والتصفح عبر الانترنت بشكل تعاوني بين المستخدمين من كل انحاء العالم. كما حل في المرتبة الثانية الفريق المصري ''AlKhawarizmy Language Software'' الذي يضم حسام الدين محجوب، نهى فتحي، مصطفى حلمي، ياسر شعبان، محمد  ابراهيم، طارق سيد ميساء مجاهد وكان قد قدم مشروعا يرمي الى إنشاء محرك بحث جديد للمستخدمين العرب ونال 10 آلاف دولار اميركي، فيما نال كل من فريق ''iNavigator'' المصري الذي يضم رشى احمد وعاصم محمد ومحمود صلاح الدين.

وفريق ''Diabetes Healthcare'' الاردني ويضم رحاب محمود محمد، جلال بني يونس ومشهور بني عمر، خمسة آلاف دولار اميركي لحلولهما في المرتبة الثالثة: ''iNavigator'' عن خطته المبتكرة وهي توفير برنامج جديد يحول البرامج الثنائية البعد الى تطبيقات ثلاثية الابعاد بشكل سريع وآلي. وفريق ''Diabetes Healthcare'' عن خطته الرامية الى ايجاد حل جذري لمساعدة مرضى السكري في تجنب الوخز خلال فحص معدل السكري في الدم.

حضر الاحتفال الختامي الذي أقيم في تونس رئيسة المنتدى هلا فاضل، مستشار الرئيس لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع الدولية زاهر منجّد، عضو الهيئة التنفيذية للمنتدى زياد ويسلاتي رئيس نادي ''أم أي تي'' في ألمانيا محمد طاهر شيخاوي، العضو المنتدب لشركة دلتا المالية نيفين الطاهري، العضو المنتدب لمنطقة الشرق الأوسط ومدينة الكويت لدى شركة أغاف وشركاه القابضة عدنان سلطان، مؤسس ''إنوفيست'' ورئيسها التنفيذي محمد مهدي خميري.

وعُقدَت جلسة مناقشة بعنوان ''هل حلّ ربيع المبادرين العرب؟'' وضمّت الى جانب اللجنة التحكيمية المؤلفة من طاهري وسلطان وخميري، مدير ''جوجل'' لمصر وشمال إفريقيا وائل فخراني، أدارتها مديرة ''مايكروسوفت تونس'' سلوى سماوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل