المحتوى الرئيسى

شكوك بشأن عودة صالح الى اليمن والقتال مستمر في الجنوب

06/30 20:16

عدن - واشنطن - رويترز

قال نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أصيب بشدة في محاولة الاغتيال التي تعرض لها لدرجة أنه ليس من المعروف حتى الآن متى سيعود لليمن .

وكان صالح قد أصيب في هجوم على قصره في أوائل شهر يونيو الحالى وهو يتلقى العلاج حاليا في المملكة العربية السعودية حيث يواجه اليمن موجة من الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ عدة أشهر والمطالبة بإنهاء حكم صالح المستمر منذ ثلاثة عقود.

وفي تجدد للقتال خلال الليل في جنوب اليمن قال مسئول محلي إن متشددين على صلة بتنظيم القاعدة قتلوا خمسة جنود يمنيين كانوا يشاركون في محاولة لاستعادة السيطرة على استاد لكرة القدم سيطر عليه مسلحون متشددون الأربعاء.

من جانبهم أكد مسئولون بالمعارضة اليمنية أن أكثر من 300 من أفراد قوات الأمن اليمنية من بينهم 150 من جنود الحرس الجمهوري الذي يقوده العميد الركن أحمد نجل الرئيس اليمنى قد انضموا الى الثوار وذلك في ضربة جديدة لصالح الذى كان قد دعا - في رسالة نقلها وزير الخارجية أبو بكر القربي من خلال التلفزيون الرسمي - الى الحوار مع المعارضة لتنفيذ المبادرة الخليجية لنقل السلطة.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة السعودية تخشيان من أن تستغل القاعدة هذه الفوضى المنتشرة فى اليمن في شن هجمات جديدة في منطقة الخليج وخارجها حيث تدور حاليا إشتباكات عنيفة بين قوات الأمن اليمنية والمتشددين التابعين لتنظيم القاعدة مما أثار المخاوف من احتمال استهداف المتشددين لعدن في المرحلة القادمة والتى تعد ثاني أكبر المدن اليمنية وتوجد بها مصفاة النفط الرئيسية في اليمن.

يذكر أن على عبد الله صالح البالغ من العمر 69 عاما والذي لم يظهر علنا منذ الهجوم عليه يقاوم ضغوطا أمريكية وسعودية كي يسلم السلطة الى نائبة عبد ربه منصورهادي والتى تأتى في إطار المبادرة الخليجية الرامية الى إنهاء الأزمة فى اليمن .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل