المحتوى الرئيسى

"الإخوان" تطالب بمحاسبة المتورطين فى تصدير الغاز لإسرائيل

06/30 00:05

طالبت جماعة الإخوان المسلمين بضرورة المحاسبة الجنائية والسياسية لكل المتورطين، فى تصدير الغاز إلى إسرائيل، ووصفت الجماعة أن ما حدث من تسريب لوثائق حول المتورطين فى الأمر يكشف ما أسمته بـ"التواطؤ"، وقالت إن الأمر ليس فقط خسائر مالية واقتصادية، ولكن أيضاً ترسيخ التبعية وعدم استقلالية القرار.

وأوضحت الجماعة فى رسالتها الإعلامية الأسبوعية أن الوثائق التى مهدت لتوريد الغاز للكيان الصهيونى كشفت عن مدى انحدار النظام السابق ورموزه فى الإمعان فى إهدار الثروة الوطنية، وبشكل يعكس التواطؤ والجموح لتحقيق مصالح شخصية ومصادرة حقوق الأجيال القادمة فى التمتع بهذه الثروة.

ورحب "الإخوان" بوثيقة الأزهر التى صدرت عن مكتب الإمام الأكبر لشيخ الأزهر، واعتبروها إعلانا واضحا لموقف المؤسسة العلمية الإسلامية الأعرق والأعلى مكانة فى العالم الإسلامى، يُزيل الالتباس عن كثير من القضايا العالقة، وثمن "الإخوان" دور الأزهر جامعا وجامعة ومعاهدا ووعاظا، ورحبت بعودته إلى مكانته الرفيعة، وأعلنت دعمها استقلاله التام ليؤدى دوره المنشود.

وعبر "الإخوان" عن أسفهم لما وقع من إصابات وصدامات بين قوات الشرطة والمتظاهرين فى ميدان التحرير وأماكن أخرى، مؤكدين أن الشعب المصرى ينتظر نتيجة التحقيقات الجارية، وقالت، إن المصريين يطالبون وزارة الداخلية بضرورة أن تتبنى منهجية جديدة فى التعامل مع المظاهرات السلمية بعيدة كل البعد عن العنف، وأضافت "نحذر من مغبة الانجرار وراء دعاوى الفاسدين من بقايا النظام السابق، ونعلن وقوفنا جميعا ضد كل محاولات إثارة الفتن أو النيل من الأمن والاستقرار الداخلى".

ووصف "الإخوان" حكم حل جميع المجالس المحلية على مستوى الجمهورية بالتاريخى، واعتبرت أنه أتى فى سياق يعزز الخيارات الثورية، ولكنه من الأهمية مراعاة ألا يؤدى تنفيذ هذا الحكم إلى تمكين عناصر النظام السابق الفاسدة من الالتفاف على مطالب الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل