المحتوى الرئيسى

لوفيجارو‏:‏ فرنسا تزود الثوار بالسلاحالعرابي‏:‏ وحدة ليبيا خط أحمر وأمنها أمن مصر

06/30 00:02

أكد وزير الخارجية محمد العرابي أمس أن أمن ليبيا من أمن مصر‏,‏ وأن وحدة الأراضي الليبية هي خط أحمر لمصر‏,‏ ولكل الأفارقة‏.

مشددا علي ضرورة تضافر كل الجهود الإقليمية والدولية, وجهود دول الجوار من أجل إيجاد فرص حقيقية لحل سياسي متكامل يكفل الأمن لجميع المدنيين في ليبيا من المواطنين والجاليات الأجنبية.

جاء ذلك عقب محادثات للعرابي مع وزير خارجية ليبيا عبدالعاطي العبيدي علي هامش القمة الإفريقية المنعقدة حاليا بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وتركزت المحادثات حول سبل ضمان أمن المصريين المقيمين بليبيا, والعمل علي إطلاق المحتجزين منهم لدي السلطات الليبية ووسط المعارك الدائرة هناك, وحصل وزير الخارجية علي وعد من الوزير الليبي بالتعاون الكامل من جانب السلطات لبحث حالات المحتجزين وجمع شمل الأسر المصرية في ليبيا مع ذويهم.

وعلي صعيد آخر, كشفت صحيفة لو فيجارو الفرنسية عن أن فرنسا قامت خلال الأسابيع الماضية بإمداد الثوار الليبيين بالسلاح عبر إسقاطه بالمظلات في منطقة جبل نفوسة جنوب طرابلس. ونقلت الصحيفة في عددها أمس عن مصادر فرنسية رفيعة المستوي قولها, إن فرنسا قامت بإسقاط قاذفات صواريخ وبنادق هجومية ومدافع وصواريخ مضادة للدبابات.

التفاصيل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل