المحتوى الرئيسى

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على سوريا وإيران لـ«انتهاك حقوق الإنسان»

06/30 19:01

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، عقوبات جديدة على قوات الأمن السورية لـ«قمعها العنيف المظاهرات وارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان»، وعقوبات على إيران لدعمها النظام السورى.وتقضى هذه العقوبات بتجميد أصول هذه الأجهزة الأمنية التى يمكن أن تكون تملكها فى الولايات المتحدة وتحظر على كل شركة أو مواطن أمريكى التعامل التجارى معها.

من جانبه، اعتبر المستشار الخاص لوزير الخارجية الإيرانى، رامين مهمانباراست، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستغلون الاحتجاجات الشعبية فى سوريا بغية تقويض التحالف بين دمشق وطهران فى مواجهة إسرائيل.

وقال إن إيران تراقب الاضطرابات فى سوريا المجاورة بقلق بالغ، وترفض مزاعم الغرب بأنها تساعد أقرب حلفائها فى الشرق الأوسط على سحق الانتفاضة الشعبية التى مضى عليها 3 أشهر. يأتى ذلك فى الوقت الذى ارتفع فيه عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا، أمس الأول، جراء قصف أجهزة الأمن بلدات وقرى منطقة جبل الزاوية فى محافظة أدلب، شمالى سوريا، إلى 16 مدنياً، كما أصيب نحو 50 آخرين، وذلك فى وقت تتواصل فيه الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام فى أنحاء متفرقة من البلاد.

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان فى سوريا، عمار القربى، إن السلطات قطعت مساء الخميسالكهرباء والإنترنت عن منطقة جبل الزاوية التابعة لأدلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل