المحتوى الرئيسى

مسؤول فلسطيني: قرار الكونغرس الاميركي وقف مساعدات للفلسطينيين يمثل انحيازا لاسرائيل

06/30 13:11

رام الله (ا ف ب) - رفض مسؤول فلسطيني الخميس قرار الكونغرس الاميركي وقف بعض المساعدات للفلسطينيين اذا استمروا في السعي للحصول على الاعتراف بدولتهم في الامم المتحدة، وراى فيه "محاولة جديدة للضغط على الفلسطينيين وانحيازا لاسرائيل".

وقال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس لوكالة فرانس برس "هذه محاولة جديدة للضغط علينا من قبل الكونغرس وهو انحياز اعمى لصالح اسرائيل".

واضاف "نرفض هذا القرار ولن تجدي هكذا قرارات ومحاولات لكي يرضخ الشعب الفلسطيني".

وقال حماد ان الشعب الفلسطيني "لم ولن ياخذ بقرارات الكونغرس ولو اخذنا بها في السابق لتم طمس القضية الفلسطينية من اجل ارضاء الكونغرس".

واكد المسؤول الفلسطيني "ان الكونغرس يجب ان يدافع عن القيم والحريات كما هي مبادئ الولايات المتحدة وليس ان يسلك سلوكا فضائحيا كما صفق ل (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو لان النتيجة الوحيدة التي يؤدي اليها هكذا سلوك هو عزلة الولايات المتحدة".

واضاف حماد ان القرار يمثل "انحيازا لاسرائيل وعدوانها وتوسعها" في الاراضي الفلسطينية.

واتخذ مجلس الشيوخ الاميركي بالاجماع قرارا يهدد الفلسطينيين بوقف بعض المساعدات الاميركية اذا واصلوا السعي للحصول على الاعتراف بدولتهم في الامم المتحدة من دون التفاوض مع اسرائيل.

كما يطرح القرار الذي تم تبنيه ليل الثلاثاء امكانية وقف المساعدات المخصصة لاي حكومة وحدة تضم حماس حتى تنبذ هذه الحركة العنف وتعترف بحق اسرائيل في الوجود.

وصاغ الممثلان الديموقراطي بين كاردين والجمهورية سوزان كولينز النص الذي ايده 88 من زملائهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل