المحتوى الرئيسى

نواب الكويت يكشفون مجازر بشار

06/30 00:18

كشف عدد من أعضاء مجلس الأمة الكويتي المشاركين ضمن الوفد الكويتي الذي زار مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا عن حجم المجزرة التي ترتكب بحق الشعب السوري.

ودعا النواب د.جمعان الحربش ومبارك الوعلان ود. وليد الطبطبائي في مؤتمر صحفي عقد في مجلس الأمة الأربعاء دول مجلس التعاون إلى اتخاذ موقف سياسي نصرة للشعب القتيل والجريح، وقرروا الدعوة أيضاً إلى طرد السفير السوري في الكويت احتجاجاً للمأساة الواقعة حالياً.

قال الحربش "إن الوفد الكويتي اطلع على حقيقة مأساة اللاجئين والمعاناة التي تواجههم، لافتاً إلى أنه تم إيصال مساعدات أهل الخير إلى مخيمات اللاجئين.

أكد الحربش أن الواقع المنقول من أرض سوريا يكشف عن مجزرة ترتكب بحق الشعب السوري.

كشف أن هناك 10 آلاف قتيل سقطوا حتى الآن في حين هناك 60 ألف سجين معتقل، وبدوره أكد النائب مبارك الوعلان أنهم أثناء زيارتهم لتركيا شاهدوا مآسي الشعب السوري من استخدام الأسلحة الثقيلة ضد شعب أعزل، مضيفاً أنهم شاهدوا أطفالا ونساء في تركيا يندى لها الجبين.

طالب الوعلان بموقف ثابت من الحكومة والشعب الكويتي وحكومات دول الخليج بطرد سفراء سوريا واتخاذ قائلاً "لا بد من مد يد العون للشعب السوري".

من جانبه استغرب النائب د.وليد الطبطبائي الموقف العربي تجاه ما يحصل في الشعب السوري، مؤكداً أن الصمت العربي يعد شراكة في الجريمة، وأكد أنه تم نقل بعض المعونات لمخيمات اللاجئين السوريين في تركيا وطالب الطبطبائي الجميع أن يتبرع للشعب السوري عن طريق الحكومة التركية .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل