المحتوى الرئيسى

صحافة الخميس : درع الدوري يقترب من الأهلي‏ بعد التعادل مع الزمالك .. النادى يسجل سعيود وغنيم في قائمته الأفريقية .. السيد حمدي يقترب من القلعة الحمراء وعبدالملك يبتعد .. حسن حمدي يحتوي غضب جوزيه ويقنعه بخوض القمة

06/30 11:49

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- إقامة قمة الزمالك والأهلي أنقذت الدوري من الإلغاء

سيناريو لم يكن يتوقعه احد من محبي كرة القدم بصفة عامة ومشجعي الزمالك والأهلي بصفة خاصة الذين استيقظوا مبكرا علي خبر مزعج وغير متوقع بتأجيل لقاء القمة بين أكبر ناديين في مصر والعالم العربي الأهلي والزمالك,تلك المباراة التي تحتل مشاهدتها القمة من أجل الابداع الكروي بصرف النظر عمن سيفوز بدرع الدوري العام رسميا.

ولم يكن قرار التأجيل في بداية الأمر سهلا كما قد يتصور البعض لكن اصحاب القرار وهم الجهة الأمنية استندوا في ذلك إلي الاحداث المؤسفة التي شهدها ميدان التحرير مساء أمس الأول والتي امتدت حتي الساعات الأولي من صباح أمس ليستيقظ رئيس اتحاد كرة القدم سمير زاهر علي تليفون في السابعة والنصف صباح أمس من وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي الذي طالب رئيس الاتحاد بالتروي ودراسة الأمر في ظل الاحداث الحالية والتي قد تؤثر علي اجواء القمة من خلال استغلال بعض العناصر للمباراة للخروج بها عن هدفها الأساسي.

واستمرت المحادثات بين زاهر والقيادات الأمنية لمدة ساعتين إلي أن صدر قرار تأجيل القمة رسميا من قبل الجهات الأمنية وتبع ذلك ارسال اتحاد الكرة لثلاثة خطابات رسمية للزمالك والأهلي واللواء عبدالعزيز أمين رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي لابلاغهم بقرار التأجيل.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك ولكنه امتد لآفاق أخري أكثر تشابكا فالأمر عند اتحاد الكرة لايقتصر علي تأجيل مباراة لكن الكارثة الكبري كانت في كيفية إقامة لقاء القمة في وقت لاحق لايتعارض مع توقيت نهاية الدوري في11 يوليو المقبل وقبل لعب الأهلي لمباراته في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا قبل انتهاء الدوري بأربعة أيام وتحديدا في منتصف يوليو هذا بجانب مشاركة المنتخب العسكري في بطولة العالم ويضم بين صفوفه بعض لاعبي الزمالك الاساسيين بل هذه الاشكالية القت بظلال قاتمة علي مستقبل الدوري العام الذي جعل مسئولي اتحاد الكرة يفكرون بجدية في إلغاء مسابقة الدوري والاكتفاء بالمباريات التي اقيمت حتي الآن, وهو قرار خطير لايستطيع اتحاد الكرة تحمل نتائجه واثاره علي مستقبل الكرة المصرية بشكل عام في ظل اعتراض الأندية المتنافسة علي القمة واعني بها الأهلي والزمالك علي أي توقيتات جديدة للقمة وكذلك الحال بالنسبة للفرق المتصارعة علي الهبوط التي تريد إقامة جميع المباريات في توقيت واحد.

ولم يكن أمام اتحاد الكرة مفر من الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة بحضور لجنة المسابقات لبحث مستقبل المسابقة في ضوء التطورات الجديدة.

وتتخذ الازمة منعطفا جديدا ليس فنيا فقط ولكن اقتصاديا أيضا بعد إلغاء جميع الفضائيات لغالبية الفقرات التي كانت مقررة علي هامش لقاء القمة بعدما رفضت أو سحبت الشركات والكيانات الاقتصادية إعلاناتها التي تم الاتفاق علي اذاعتها قبل واثناء وبعد القمة.

ولم يستسلم اتحاد الكرة أمام كل هذه التحديات بعدما أعلن حالة الطوارئ لوضع حلول منطقية لهذه الازمة الكارثية وظل سمير زاهر داخل مكتبه بالاتحاد يجري سيلا من المكالمات الهاتفية مع كل القيادات والمسئولين إلي أن تلقي التعليمات الجديدة من وزارة الداخلية بإقامة مباراة القمة ومشاركة قوات الشرطة العسكرية مع رجال الشرطة في تأمين المباراة لضمان خروجها بسلام وشكل حضاري يليق بالكرة المصرية ليسارع اتحاد الكرة مرة أخري لاخبار الزمالك والأهلي واستاد القاهرة بإقامة المباراة وعدم تأجيلها لتنتهي بذلك اخطر ازمة تعرض لها اتحاد الكرة ليعيد القرار الحياة مرة أخري للدوري المصري وينهي بذلك كل اللوغاريتمات التي كانت تصب في صالح موت الدوي إكلينيكيا.

- مصر الثالثة إفريقيا والـ ‏34‏ عالميا

‏شهد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تقدم المنتخب الوطني مركزين في شهر يونيو مقارنة بالشهر الماضي ليحتل المركز الرابع والثلاثين .

وذلك رغم الاخفاق في التأهل إلي كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والجابون2012 عقب التعادل مع جنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من التصفيات, في الوقت الذي حافظ فيه المنتخب الأسباني علي صدارة التصنيف.

وتمكن المنتخب المصري من احتلال المركز الرابع والثلاثين متقدما مركزين عن الشهر الماضي رغم فشله في التأهل إلي العرس الإفريقي المقبل علي اعتبار أنه بطل القارة السمراء ثلاث مرات متتالية بالإضافة إلي عدم خوضه إلا مباراة وحيدة أمام جنوب إفريقيا.

وحافظت إسبانيا علي الصدارة برصيد1871 نقطة واحتفظت هولندا بمركز الوصيف برصيد1661 نقطة في حين تراجعت البرازيل إلي المركز الخامس برصيد1130 نقطة, بعد أن كانت تحتل المركز الثالث الشهر الماضي.

وجاءت ألمانيا في المركز الثالث برصيد1417 نقطة وتليها إنجلترا في المركز الرابع برصيد1146 نقطة ثم إيطاليا في المركز السادس برصيد1059 نقطة ويليها البرتغال في المركز السابع برصيد1046 نقطة ثم كرواتيا في المركز الثامن برصيد1033 نقطة.

وقفزت المكسيك19 مركزا بفضل إحرازها الكأس الذهبية للمنتخبات لتدخل قائمة العشرة الأوائل للمرة الأولي منذ يوليو.2007 واحتلت المكسيك المركز التاسع برصيد1007 نقاط وتليها الأرجنيتين في المركز العاشر برصيد979 نقطة.

وعلي صعيد المنتخبات العربية, تراجع المنتخب الجزائري عشرة مراكز كاملة بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلي كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والجابون2012 ليحتل بذلك المنتخب الجزائري المركز51. وبسبب هذا الفوز الكبير تقدم المنتخب المغربي10 مراكز للأمام ليحتل المركز63,

 وتقدم المنتخب التونسي اربع مراكز كاملة ليحتل المركز57, كما قفزت السودان خمسة مراكز للأمام لتحتل المركز99, وتراجعت ليبيا خمسة مراكز لتحتل63, وتراجع المنتخب السعودي اربع مراكز للوراء ليحتل المركز92 بسبب عدم مشاركته في أي مباراة سواء كانت ودية أو رسمية.

واحتل الفريق المصري المركز الثالث علي مستوي افريقيا خلف كوت ديفوار صاحبة المركز الـ14 بتصنيف الفيفا وغانا صاحبة المركز الثاني افريقيا والمركز الـ33 بتصنيف الفيفا. وحلت بوركينا فاسو صاحبة المركز ال37 عالميا في المركز الرابع افريقيا ويليها في المركز الخامس نيجيريا صاحبة المركز الـ41 بتصنيف الفيفا.

- حمدي‏:‏ مصلحة مصر أكبر من المباراة والمسئولية كبيرة في الحفاظ علي صورتنا أمام العالم

أحتوي حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي لاعبي فريق الكرة الأول لكرة القدم وجهازهم الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه‏,‏ بعد تضارب القرارات المتعلقة بموعد إقامة لقاء القمة الذي جري مساء أمس في موعده الأساسي‏,

بعد أن تم إبلاغ النادي صباح أمس بالغاء المباراة وتأجيلها لأجل غير مسمي لظروف أمنية, ثم تم التراجع عن القرار وإقامة المباراة في موعدها, وعلي الفور أجتمع حمدي مع لاعبيه في مقر النادي بالجزيرة, قبل العودة إلي منازلهم بعدما قرر الجهاز الفني فض المعسكر ومنحهم راحة سلبية قبل معرفة قرار إقامة المباراة وحث حسن حمدي اللاعبين والجهاز الفني علي ضرورة الألتزام بالأخلاق والروح الرياضية والتركيز فقط في اللعب داخل الملعب والسعي إلي حسم بطولة الدوري من خلال الفوز بالنقاط الثلاث.

وقال حمدي: سنخوض المباراة في موعدها وسنلتزم بقرارات الأمن خاصة وأن هذا يأتي في إطار الحفاظ علي المصالح الوطنية وعدم زعزعة الأستقرار, وأي قرار يأتي في مصلحة الوطن يجب أن ينصاع له الجميع دون مجادلة أو مناقشة وتنحي المصالح الشخصية جانبا.

وأوضح رئيس النادي للاعبيه ضرورة التماس العذر للمسئولين وأصحاب القرار في مصر بعدما تضاربت القرارات, لا سيما وأنها مسئولية كبيرة تقع علي عاتق الأمن الذي يتحمل في عنقه مسئولية كل ما يحدث علي أرض الوطن, ويجب أن يلقي المساندة من كل طوائف الشعب لا سيما لاعبو الأهلي, نظرا للدور الوطني الذي يلعبه النادي علي مر العصور ويجب أن يثبت للأجيال الحالية دوره المحوري في مساندة الوطن في المواقف الصعبة.

ثم طالب حمدي لاعبيه بضررورة الظهور بالشكل الحضاري الذي يعكس صورة المواطن المصري الحضاري, خاصة وأن المباراة يتم بثها علي جميع القنوات الفضائية في جميع أنحاء الوطن العربي, وتلقي أهتمام كبير من الجميع, وعلي الجميع أن يتحمل مسئولية الرسالة السامية التي يجب أن يتم إرسالها بأن مصر بلد الأمن والأمان ومحفوظة رغم العدد القليل من الخارجين عن القانون ومثيري الشغب وهؤلاء مصيرهم معروف.

ودعا حمدي إلي الأنضباط بكل ما يدور داخل المستطيل الأخضر وقرارات حكم المباراة وعدم الأعتراض أو إثارة الجماهير.

علي جانب أخر وعد اللاعبون والجهاز الفني رئيس ناديهم بتقديم مستوي جيد يليق بأسم النادي وتقديم صورة مشرفة عن الكرة المصرية والتنافس بحماس وشرف مع الزمالك, مؤكدين تقبلهم لكل قرارات الأمن بأقامة المباراة ملتمسين كل العذر للقائمين علي القرار نظرا لبعض الأحداث التي خرجت عن النص ولكنها لن تؤثر في إستقرار الشارع المصري.

وكان الفريق قد فض المعسكر وهم اللاعبون بالعودة لمنازلهم وبالفعل توجه الرباعي محمد بركات وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد عادل عبد المنعم إلي منازلهم نظرا لقربها من مقر فندق معسكر الفريق, ثم تم استدعاؤهم مرة أخري بجانب عودة حافلة الفريق التي كانت في طريقها للنادي, لتعود أجواء القمة مرة أخري.

- درع الدوري يقترب من الأهلي‏..‏ والزمالك يمتلك فرصة‏..‏ ولكن في الموسم المقبل‏!‏

في مباراة عصيبة ومثيرة انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالتعادل‏(2/2)‏ باللقاء الذي اقيم بينهما باستاد القاهرة في ختام الأسبوع الـ‏72‏ لمسابقة الدوري الممتاز ليحافظ الأهلي علي فارق النقاط الخمس ويقترب حامل اللقب من الحفاظ علي درع الدوري للعام السابع علي التوالي في حين تقلصت فرص الزمالك ولكن يمتلك فرصة للفوز بالدرع في الموسم المقبل.  

سجل للزمالك أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي في الدقيقتين الـ5 و62 وسجل للأهلي جدو ودومينيك في الدقيقتين الـ61 و28 في مباراة أدارها بكفاءة الحكم الهولندي كيفن بلوم الذي اشهر البطاقة الحمراء لحسام عاشور في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني. وعقب هدف التعادل الذي احرزه دومنيك في الشوط الثاني شهدت المباراة أحداثا مؤسفة كان بطلها حسام حسن الذي توجه لجوزيه دون مبرر ليتوقف اللعب ويتكهرب الجو رغم أن حسام اخطأ بتغييراته في الشوط الثاني خاصة عندما استبدل النجم الأسمر شيكابالا.

الشوط الأول

الأهلي والزمالك3 أهداف هي من المرات القليلة التي تشهد مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية ثلاثة أهداف في62 دقيقة فقط من زمن الشوط الأول الذي انتهي بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف في54 دقيقة كانت الأجمل والأروع للأبيض والأحمر, وإن كانت شهدت تفوقا للزمالك ليس لأنه تقدم عن منافسه التقليدي لكن بفضل الاداء الجيد من جانب لاعبيه خاصة شيكابالا والمحمدي.

لكن لماذا تفوق الزمالك علي الأهلي اغلب فترات الشوط الأول واستغل ذلك في تقدمه, للاجابة علي السؤال السابق يجب أولا أن نتطرق إلي تشكيل الفريقين في المباراة, حيث بدأ الأبيض وهو صاحب الأرض بتشكيل مكون من: عبدالواحد السيد( لحراسة المرمي) وأمامه الرباعي محمد عبدالشافي وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله وعمر جابر وفي الوسط المحمدي وإبراهيم صلاح وعاشور الأدهم وحازم إمام وشيكابالا وفي الهجوم أحمد جعفر

في حين لعب الأهلي بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في المرمي وأمامه ثلاثي الدفاع شريف عبدالفضل وأحمد السيد ووائل جمعة وفي الوسط معتز اينو وحسام غالي وأحمد فتحي ومحمد بركات وحسام عاشور وفي الهجوم عماد متعب ومحمد ناجي جدو وعمليا داخل المستطيل الأخضر لعب الزمالك بطريقة1/2/3/4 ولعب الأهلي بطريقة1/2/4/3 لكن كيف نفد كلاهما فكرة داخل المستطيل الأخضر؟!

تغييرات جوهرية نجد جوزيه فاجأ الجميع بتغييرات جوهرية من قبل خط وسط الفريق عندما دفع بأحمد فتحي في الجهة اليسري ولعب بركات وحيدا في الجهة اليمني في حين تقدم معتز إينو خلف جدو ومتعب. ولعب الزمالك معتمدا علي انطلاقات عبدالشافي والمحمدي في الجهة اليسري فاوقف بركات الذي بذل مجهودا كبيرا وكان افضل لاعبي الأهلي لأنه دافع وهاجم ومرر وشكل خطورة علي الزمالك ودفاعه.

لم يتقدم أحمد فتحي ومع ذلك لم يستغل الثنائي عمر جابر وحازم إمام هذا ولم يهاجما من تلك الجهة وفي حين ايضا غابت خطورة جدو ومتعب لانه لا يوجد صانع ألعاب جيد وكانا ينتظران علي فترات طويلة الانطلاقات والكرات العرضية من قبل بركات. الدقائق الأولي شهدت سيطرة متبادلة من جانب الفريقين إلي ان تقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق أحمد جعفر من خطأ دفاعي وعمن تمريرة رافعة من المحمدي ويفشل السيد وشريف في ابعاد كرة جعفر.

نشاط للأحمر هذا الهدف جعل الأهلي ينشط ومن نفس الجهة الوحيدة من بركات ومنها جاء هدف التعادل الذي احرزه جدو من كرة عرضية وسددها برأسه ويتحمل الهدف عبدالواحد السيد وبعد هدف التعادل شهدت المباراة سيطرة متبادلة ايضا وهاجم الزمالك من جديد لان خطورة الأهلي المتمثلة في خط وسط فريقه انعدمت تماما بتلك الخطة التي لعب بها جوزيه إلا أن تقدم الزمالك من جديد من تمريرة رائعة لشيكابالا ونجح المحمدي في احراز الهدف في الدقيقة الـ62 من زمن هذا الشوط الجميل الذي شهد انذار كل من جدو وإبراهيم صلاح ومجمل هذا الشوط ان خطورة الزمالك تمثلت في الفنان شيكابالا والمحمدي وسط ارتباك واضح من الدفاع الأهلاوي.

الشوط الثاني

دفع جوزيه بالإيفواري دومينيك بدلا من معتز إينو حيث لعب خلف رأسي الحربة متعب وجدو لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه, وتبادل الفريقان منذ بداية هذا الشوط الهجمات.. الزمالك يريد تعزيز تقدمه بهدف ثالث, والأهلي كان يبحث عن هدف التعادل, واستحوذ الأهلي وسط دفاع وهجوم منظم من جانب الزمالك الذي هاجم علي فترات مستغلا مهارات المحمدي وشيكابالا, ويجري حسام بعد7 دقائق أول تغيير في صفوف فريقه حيث لعب هاني سعيد بدلا من حازم إمام ليلعب شيكابالا مكان حازم ويعزز هاني سعيد وسط الأبيض بعد أن ظهر التفوق الواضح للأحمر في وسط الملعب.

دافع الزمالك دون مبرر وسط سيطرة أهلاوية كاملة, خاصة بعد أن لعب أحمد فتحي في الجبهة اليمني وذهب بركات يسارا فسادت السيطرة للأحمر تماما, وحاول الزمالك تخفيف هذا الضغط الهجومي للأهلي, لكن كراته الطولية التي اعتمد عليها كانت أغلبها من نصيب الأهلي ولم تشكل خطورة علي الحارس أحمد عادل, وينذر الحكم وائل جمعة للخشونة مع جعفر.

ثلاثة تغييرات وبعد مرور32 دقيقة يلعب أحمد حسن بدلا من عماد متعب, ولعب أيضا سعيود بدلا من بركات لتنشيط الهجوم بعد السيطرة الواضحة للأهلي في وسط الملعب, وعقب ذلك التغيير الثاني للزمالك حيث لعب أحمد توفيق بدلا من أحمد جعفر للإصابة ليلعب الزمالك برأس حربة واحد هو شيكابالا وهو لا يجيد اللعب في هذا المركز كمهاجم صريح.

فرصة وهدف وفي الدقيقة03 تسنح فرصة لأحمد حسن ولكن الصفتي انقذ الموقف وفي آخر31 دقيقة يلعب عودية بدلا من شيكابالا بالرغم من انه يستطيع ان يغير نتيجة اللقاء في أي وقت ويتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة وينجح دومينيك في الدقيقة الـ73 من احراز هدف التعادل من تسديدة قوية وسط افراح الأحمر بهذا الهدف القاتل ويتوقف اللعب أكثر من خمس دقائق بسبب توتر حسام حسن ولاعبيه الذين ذهبوا دون مبرر الي الجهاز الفني للأهلي ويتكهرب الجو داخل المستطيل الاخضر

ويستمر الاهلي في استحواذه للكرة لأن حسام اخرج ورقته الرابحة شيكابالا ويحتسب الحكم01 دقائق كاملة ويطرد حسام عاشور للخشونة ويحاول الزمالك استغلال النقص العددي في صفوف الاهلي ويهاجم بشراسة في الوقت المحتسب بدل الضائع للتقدم من جديد وكاد الزمالك ليتقدم من رأس المدافع الاهلاوي احمد السيد ولكن كرته خرجت ركنية ولم تشكل خطورة ولكن الحكم اطلق صافرته معلنا.


وقالت صحيفة الأخبار :

- قمة الزمالك والأهلي.. رايح جاي:التأجيل المفاجئ للمباراة أربك الجميع.. وإقامتها انقذ الفضائيات من خراب البيوت!!

لحظات عصيبة عاشها فريقا الأهلي والزمالك وجماهيرهما صباح أمس عندما أعلنت وزارة الداخلية عن تأجيل مباراة القمة بالاسبوع السابع والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم بين الزمالك والأهلي والتي اقيمت مساء أمس باستاد القاهرة.. فالقرار المفاجئ الذي أعلنه الأمن بتأجيل المباراة علي خلفية أحداث الشغب التي وقعت عند مسرح البالون بميدان التحرير أمس الأول، جاءت لتصيب الفريقين والجماهير أيضا بالارتباك والتشتت خاصة وان قرار التأجيل صدر قبل المباراة بساعات قليلة، حيث راح كل فريق يبحث عمن هو الفائز ومن الخاسر من هذا القرار، مثلما ذهبت الجماهير لتبادل الآراء الجدلية وحول نفس الأمر.

وقبل ان يصدر القرار المعدل بإقامة المباراة في موعدها المحدد سلفا وإلغاء قرار التأجيل، كان الارتباك قد بلغ كل المنظومة الكروية وعلي رأســـها اتحاد الكرة الذي اعتبر مسئوله وأولهم سمير زاهر رئيس الاتحاد أنفسهم في طورئ للتعامل مع القرار المفاجئ بتأجيل المباراة، حيث أصدر زاهر تعليماته للجنة المسابقات برئاسة المهندس عامـــــر حســـين للاجتماع وسرعة إعلان الموعد الجديد.

وقال طال الارتباك وسائل الاعلام أيضا وبخاصة الفضائيات التي كانت قد استعدت لاحتفالية القمة باعداد ستديوهاتها التحليلية مبكرا، بل والاتفاق مع مجموعة جديدة من الضيوف والمحللين، بل وتسابقت الفضائيات علي جذب أكبر عدد من المشاهدين بان راحت تشتري مساحات اعلانية ضخمة بكبريات الصحف وبالطرق، ولو أن المباراة تأجلت فعلا لكانت الفضائيات قد تعرضت لخسائر مالية ضخمة.

أمن مصر أهم

وقد علق الكابتن سمير زاهر علي كل هذه الاحداث المتتابعة بتأكيده علي ان الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر حاليا ومنذ قيام ثورة يناير تجعل الأوضاع كلها غير مستقرة، ولان الرياضة عموما وكرة القدم واحدة من أهم الانشطة الاجتماعية التي تجلب التجمعات فان أحداثها تعد من الأمور الاستثنائية التي تتطلب الحذر والحيطة.. وأكد زاهر ان أمن وامان مصر فوق كل اعتبار وأهم كثيرا من الأهلي والزمالك.. وقال زاهر انه يأمل في ان يمر هذا الموسم علي خير وينتهي دون وقوع أي مشاكل تعكر صفو أمن الشارع المصري.

- الأهلي علي مشارف الفوز باللقب السابع علي التوالي .. تعادل مع الزمالك ٢/٢.. وحافظ علي فارق الخمس نقاط

بمناوشات خفيفة يمكن ان تشهدها أي مباراة، خرجت القمة »٧٠١« -قمة الثورة- بين الزمالك والاهلي بالتعادل ٢/٢، في المباراة التي جمعتها مساء أمس باستاد القاهرة بالاسبوع السابع والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم.. انتهي الشوط الأول بالتعادل ١/١، تقدم الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة السادسة، وتعادل للأهلي جدو في الدقيقة ٨١.. وفي الشوط الثاني أضاف حسين ياسر المحمدي هدف الزمالك الثاني في الدقيقة ٦٢، فيما تعادل للاهلي الموريتاني دومينيك داسيلفا في الدقيقة ٢٨.

بهذه النتيجة حافظ الاهلي علي فارق الخمس نقاط بينه وبين غريمه الزمالك، حيث ارتفع رصيد الاهلي الي ٦٥ نقطة وواصل صدارته لقمة الدوري، فيما ارتفع رصيد الزمالك الي ١٥ نقطة وظل كما هو بالمركز الثاني، وهو أمر يعني ضمان الاهلي الاحتفاظ بالدرع للموسم السابع علي التوالي بنسبة تزيد عن ٥٩٪، حيث يحتاج فقط لخمس نقاط من ثلاث مباريات متبقية.

جاءت المباراة حماسية وقوية علي حساب المستوي الفني والتكتيكي، تبادل الفريقان فيها التفوق علي مدار الشوطين وكان كلاهما أقرب لإدراك الفوز لولا الاخطاء الفنية التي ارتكبها كلا المديرين الفنيين، حسام حسن في الزمالك لما اساء التنسيق بين الاداء الهجومي والدفاعي ومال للدفاع كثيرا خاصة وقت التقدم ٢/١، وجوزيه في الاهلي لما أشرك الخطير أحمد فتحي في مركز الظهير الايسر وهو الذي يجيد ويبدع من الناحية اليمني.

وعلي الرغم من البداية العاطفية الراقية التي حرص علي ترسيخها الفريقين، بالنزول الي ارض الملعب وهم متشابكو الايدي، الا ان المباراة كادت تنتهي بكارثة انسانية قبل النهاية بثماني دقائق وبالتحديد بعد احراز الاهلي هدفه الثاني، لما اعترض جهاز الزمالك -حسام حسن- علي عدم تحلي لاعبي الاهلي بالروح الرياضية باخراج الكرة خارج الملعب لتعرض عاشور الادهم للاصابة، وتوقفت المباراة لعشر دقائق كاملة توقع الجميع الا تكتمل الا ان الانضباط الامني الذي فرضه الجيش والشرطة علي الملعب حال دون وقوع كارثة.

لعب الاهلي الثماني دقائق الأخيرة بعشرة لاعبين لما طرد الحكم الهولندي كيفين بلوم اللاعب حسام عاشور للخشونة الزائدة، لكن الوقت المتبقي لم يسعف الزمالك لإحراز هدف ثالث

الزمالك والأهلي إيد واحدة

بعد مبارة طيبة بين الفريقين لاخراج المباراة بسلام نزل اللاعبون الملعب وهم متشابكو الايدي، بدأت المباراة سريعة جدا، وأوحت البداية الحماسية من جانب الفريقين عن مباراة مثيرة.. ونجح الزمالك صاحب الارض في تقديم المباراة الهجومية وساعده في ذلك المساحات الواسعة التي تركها لاعبو الاهلي في نصف ملعبهم.

بدأ الفريقان المباراة بتشكيلين متوقعين، وكانت المفاجأة الوحيدة في الاهلي هي غياب سيد معوض الظهير الأيسر الذي فضل البرتغالي مانويل جوزيه أن يستبعده لكي يتمكن من اللعب بثلاثة لاعبين في مركز الوسط المدافع وهو أمر كشف عن نوايا جوزيه مبكرا باللعب علي التعادل، أو بالادق تفادي الخسارة.

لعب الزمالك بتشكيل مكون من: عبدالواحد السيد ـ  حازم إمام ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد عبدالشافي ـ عمر جابر وعاشور الأدهم  وحسين ياسر المحمدي وإبراهيم صلاح ـ شيكابالا وأحمد جعفر.

ولعب الاهلي بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبدالمنعم ـ شريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد ـ أحمد فتحي ومعتز إينو وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد بركات ـ محمد ناجي جدو وعماد متعب.

هدف أبيض مبكر جداً.

كما أشرت إلي تفوق الزمالك في امتلاك الزمام الهجومي، فقد نجح أحمد جعفر في ترجمة هذا التفوق إلي هدف مبكر جدا في الدقيقة السادسة عندما تلقي تمريرة سحرية من الخطير حسين ياسر المحمدي الذي مرر كرة جميلة ضرب بها دفاع الاهلي ووضع بها جعفر في مواجهة المرمي، وقد أحسن جعفر التعامل معها قبل أن يخرج عليه أحمد عادل حيث »غمز« الكرة من فوقه في المرمي حاول أحمد السيد ووائل جمعة إخراجها لكنها لمست أحمد السيد وسكنت الشباك.

رد أهلاوي سريع

وبعد الهدف وكما هو معهود ومعتاد حاول الاهلي التعويض السريع قبل أن ينجح الزمالك في اضافة اهداف أخري ويتأزم الموقف، وبالفعل وبعد  ٢١ دقيقة فقط وبالتحديد في الدقيقة ٨١، جاء الرد الاهلاوي بهدف جميل للخطير محمد ناجي جدو الذي تلقي كرة عرضية علي رأسه من بركات أخطأ عبدالواحد السيد في تقدير الخروج عليها فنجح جدو في إيداعها برأسه في المرمي الخالي.

حسين ياسر يعيد التفوق للزمالك

سلبية خطيرة عاني منها كلا الفريقين، ظهرت واضحة أكثر في الاهلي وهي عدم وجود عمق دفاعي بوسط الملعب، وهو أمر سهل كثيرا من مهام اللاعبين أصحاب السرعات والمهارات في شن الهجمات، وهو أمر أحسن لاعبا الزمالك المهاريان ـ شيكابالا وياسر المحمدي في استغلاله جيدا.. وبعد ٨ دقائق من هدف الاهلي نجح الثعلب حسين ياسر في اعادة التفوق مرة ثانية للزمالك باحراز هدف ثان قريب الشبه من الهدف الاول في الدقيقة ٦٢ عندما مرر له الساحر الاسمر شيكابالا كرة رائعة ضرب بها دفاع الاهلي ووضع بها الثعلب في مواجهة احمد عادل الذي خرج من مرماه لعلاج اخطاء الدفاع لكن الثعلب حسين ياسر »نكشها« قبله واودعها المرمي.

جوزيه يفقد الأهلي نصف قوته

ومع مرور الوقت واصل الزمالك تفوقه، وكان جوزيه قد ارتكب خطأ تكتيكيا فادحا رأيته افقد الاهلي نصف القوة الهجومية لما اشرك احمد فتحي كظهير ايسر وهو الذي يبدع ويتألق في الجبهة اليمني فقد خسر جوزيه لاعبه فتحي مرتين، مرة كمدافع أيسر نجح الزمالك في استغلالها وبناء معظم هجماته منها ومرة اخري كجناح ايمن واحد اهم الاسلحة الهجومية لما فشل فتحي في بناء اي هجمة علي دفاع الزمالك.

وظل التفوق الزملكاوي علي حاله لحين اطلق الحكم الهولندي صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الزمالك ٢/١.

مع بداية الشوط الثاني اجري مانويل جوزيه تغييره الاول بنزول الموريتاني دومينيك داسيلفا بدلا من معتز اينو، وهو تغيير اراد به جوزيه ان يدعم الجانب الهجومي للاهلي لكنه ترك الخطأ الاكبر كما هو دون اصلاح وهو لعب احمد فتحي في الناحية التي لا يجيد اللعب فيها كظهير ايسر.. وفي المقابل لم يجر حسام حسن المدير الفني للزمالك اية تغييرات واحتفظ بنفس تشكيل الشوط الاول بعد ان اطمأن علي نجاح لاعبي الشوط الاول في اداء الواجب المطلوب منهم.

أداء مفتوح هنا وهناك

ومثلما كان الأداء في الشوط الاول مفتوحا، جاء الاداء في الشوط الثاني علي نفس النهج مفتوحا هنا وهناك، وهو امر سهل مهام المهاجمين ولاعبي الوسط بالفريقين واسهم بشكل لافت ومباشر في زيادة الهجمات علي المرميين.. وكادت الدقائق الاولي من الشوط ان تسفر عن اهداف لكلا الفريقين، مرة للزمالك عندما توغل احمد جعفر في منطقة مرمي الاهلي وسدد كرة غير متقنة ردت اليه من الدفاع مرة ثانية فمررها الي حسين ياسر المحمدي الذي اراد التوغل اكثر واكثر داخل المنطقة لكنه سقط في اول اشتراك من شريف عبدالفضيل.. ومرة للاهلي عندما انطلق احمد فتحي من ناحية اليسار ومرر عرضية جميلة بيسراه لم يتوقعها زملاؤه فاخرجها دفاع الزمالك.

لحظات من السيطرة الحمراء

وفي الدقيقة السادسة اجري حسام حسن اول تغييراته بنزول هاني سعيد بدلا من حازم امام وقتها كان الاهلي قد احكم سيطرته الهجومية التي استمرت للحظات قليلة لكنها كانت مكثفة وخطيرة ونبأت بهدف ثان لكن تركيز مدافعي الزمالك حالة دون نجاح الاهلي في ترجمة هذا التفوق الي اهداف.

خدعة شيكابالا

بعد دقائق من السيطرة الاهلاوية المتواصلة بدأ لاعبو الزمالك المشاركة في الهجوم واستغل لاعبوه اندفاع لاعبي الاهلي للهجوم لبناء الهجمات المرتدة ومنها كاد يحرز حسين ياسر هدفا ثالثا عندما انطلق من الناحية اليمني ومر من احمد فتحي لكنه لم يمر من احمد السيد.. بعدها مباشرة ومن كرة مرتدة ايضا وصلت الي احمد جعفر الذي تعرض لعرقلة من وائل جمعة حصل علي اثرها الاخير علي الكارت الاصفر وحصل منها الزمالك علي ضربة حرة مباشرة من مسافة ٥٤ ياردة تقريبا توقع لاعبو الاهلي ان يسددها مباشرة في المرمي لكنه خدع بها الدفاع الاهلاوي ومررها علي رأس احمد جعفر او حسين ياسر لكن الاثنين اخطأ التعامل معها.

جوزيه يلقي بآخر الأوراق

وفي الدقيقة ٨٦ لم يجد جوزيه حلا سوي الدفع بآخر ورقتين عنده باجراء تغييرين متتاليين بنزول كل من المخضرم احمد حسن ومعه المهاري امير سعيود بدلا من عماد متعب ومحمد بركات علي الترتيب.. وبعدهما مباشرة اجري حسام حسن تغييره الثاني بنزول احمد توفيق بدلا من احمد جعفر.

أحمد السيد وشيكابالا.. أزمة عابرة

ومع مرور الوقت يستشعر لاعبو الاهلي خطورة موقفهم خوفا من الخروج خاسرين وهو امر اصابهم بالتوتر والقلق وكادت تحدث ازمة داخل الملعب عندما اراد احمد السيد ان يخرج شيكابالا من الملعب بالقوة وهو امر استفز شيكابالا الذي ابدي غضبه من تصرف احمد السيد وكادت الازمة تتطور لولا تدخل لاعبي الزمالك لاخراج زميلهم من الملعب وحقن الدماء.

دومينيك ولعها

وبعد خروج شيكابالا ونزول الجزائري امين عوديه، يكثف الاهلي من هجومه بغية ادراك التعادل وينجح المخضرم احمد حسن ومن امامه الخطير دومينيك في الضغط علي مرمي عبدالواحد السيد وبالفعل وفي الدقيقة ٢٨ يأتي الهدف علي قدم دومينيك الذي تلقي كرة داخل المنطقة من رأس محمود فتح الله تلقفها دومينيك وسدد قذيفة علي يمين عبدالواحد السيد داخل المرمي.. وهنا اشتعلت المباراة وكادت تشهد كارثة انسانية  نتيجة اشتباك لاعبي الفريقين مع بعضهم، بدأت باعتراض حسام حسن علي تصرف لاعبي الاهلي الذين لم يتحلوا بالروح الرياضية ويخرجوا الكرة من الملعب انتظارا لعلاج لاعبي الزمالك.. وتسبب ذلك في توقف المباراة عشر دقائق كاملة توقع الجميع معها ان تحدث كارثة كانت شهدتها مباراة الزمالك والافريقي التونسي لكنها عدت بسلام هذه المرة.

ولعب الفريقان العشر دقائق المحتسبة وقتا بدلا من الضائع دون ان يحدث اي جديد وتنتهي المباراة بالتعادل ٢/٢.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- تفاصيل ساعات "الارتباك" في الأهلي والزمالك قبل المباراة

تسبب قرار تأجيل "القمة" بين الزمالك والأهلي التي اقيمت أمس ثم العودة عن القرار في حالة من الارتباك في صفوف الفريقين بعد أن اتخذ جوزيه وحسام حسن القرار بالسماح للاعبين بترك المعسكر والعودة الي منازلهم.. مما استدعي بعد ذلك اعادتهم بكافة الطرق والاتصالات استعدادا لخوض المباراة.

واعلن المسئولون عن الفريقين أنهم وافقوا علي اللعب حرصا علي استتبباب الأمن والاستقرار طالما أن ذلك في مصلحة الوطن وصالح الكرة المصرية.

وكان قرار تأجيل "القمة" قد سبب صدمة كبيرة بالأهلي. بعد أن تم ابلاغ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق هاتفيا بقرار التأجيل قبل وصول أي قرار رسمي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.. ونقل عبدالحفيظ القرار الي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الذي شعر بالصدمة والغضب ونقل نفس الشعور للطاقم الفني المكون من بيدرو المدرب العام وفيدالجو أنطونيو مدرب الأحمال. والأرجنتيني أوسكار اليساندرو المحلل الفني للأداء.

واضطر جوزيه الي اتخاذ قرار بفض المعسكر والعودة الي النادي حتي يستقل اللاعبون سياراتهم والعودة بها الي منازلهم علي أن يعود الفريق للتدريب بداية من اليوم الخميس استعدادا لمواجهة سموحة.

وعندما وصلت حافلة الأهلي الي جراج الأوبرا بجوار مقر النادي لاستقلال سياراتهم جاء قرار اقامة المباراة في موعدها ليبث الارتباك والفوضي بين صفوف جميع اللاعبين والجهاز الفني.

كان محمد بركات نجم وسط الفريق وزميله أحمد عادل عبدالمنعم حارس المرمي قد استقلا سيارتيهما والعودة الي منزليهما إلا أن سيد عبدالحفيظ قام باستدعائهما علي الفور وعاد اللاعبان من جديد الي النادي للانضمام الي زملائهم اللاعبين للوقوف علي آخر التطورات.

وفي ظل حيرة الفريق في جراج الأوبرا والعودة من جديد للفندق اجتمع حسن حمدي رئيس النادي مع اللاعبين للخروج بهم من حالة التوتر التي سيطرت عليهم في أعقاب قراري التأجيل ثم إقامة المباراة من جديد.

أكد حمدي للاعبي الأهلي ضرورة الترحيب باقامة مباراة "القمة" رغم ما حدث حول موعد المباراة وتأجيلها أو اقامتها مشددا علي أن الموقف اكبر واهم من مباراة في كرة القدم مشيرا الي أن هذه رسالة الأهلي الذي يسعي دائما للحفاظ علي استقرار مصر.

إنقاذ الموقف

** بينما تعرض المعسكر الأبيض لأزمة حادة. حيث خرج جميع لاعبي الفريق من فندق الاقامة. وفشل الجهاز الفني في الوصول اليهم برغم المحاولات الكبيرة التي بذلها الجهاز وبعض أعضاء مجلس إدارة النادي للوصول للاعبين.

وقام ابراهيم حسن مدير الكرة في الزمالك. بمعاونة أشرف صبحي مدير التسويق في النادي. وماهر عبدالعزيز عضو مجلس إدارة النادي. بإجراء العديد من الاتصالات بلاعبي الفريق من أجل تجميعهم للعودة من جديد للمعسكر لخوض المباراة.

الأزمة التي واجهت الجهاز الفني هي أن بعض اللاعبين في الفريق. دخلوا في مشادة مع الجهاز الفني صباح المباراة. بعد أن عملوا بقرار تأجيل اللقاء من خلال عائلاتهم. حيث لم يبلغ الجهاز الفني اللاعبين بالقرار.

وخرج عدد كبير من اللاعبين من المعسكر غاضبين من عدم ابلاغهم بتأجيل المباراة. وأغلقوا الهواتف المحمولة. وهو ما أدي الي أزمة للتوأم بعد قرار عودة المباراة من جديد. للفشل في التوصل للاعبين بعد مغادرة فندق الاقامة.

وبذل وليد بدر المدير الإداري للزمالك محاولات مكثفة من خلال الاستعانة ببعض الشخصيات المقربة من اللاعبين. من أجل الوصول اليهم في منازلهم. وتوجه الي بعض اللاعبين الذين غادروا المعسكر في محل اقامتهم من اجل اعادتهم للمعسكر من جديد.

وكان محمود فتح الله نجم دفاع الزمالك. قد توجه الي مسقط رأسه في المنصورة لقضاء يوم الاجازة. وعاد من الطريق بعد أن علم بقرار إعادة المباراة من خلال الجهاز الفني. بينما فشل المدير الفني في التوصل الي بعض اللاعبين مثل شيكابالا وهاني سعيد وابراهيم صلاح. الذي تم الوصول اليهم من خلال محل اقامتهم. وظل الزمالك في أزمة إعادة اللاعبين للمعسكر حتي الساعة الثالثة.

- استعداداً لمواجهة الوداد الشهر المقبل .. الأهلي يسجل سعيود وغنيم في قائمته الأفريقية

استقر النادي الأهلي علي تسجيل الجزائري أمير سعيود في قائمته الافريقية مع نهاية الدوري يوم 11 يوليو المقبل. وذلك من أجل مشاركة اللاعب في مباراة الوداد المغربي بدور الثمانية يوم 17 الشهر القادم بالاضافة إلي اللاعب الشاب حسين غنيم الذي ينوي جوزيه قيده في قائمة الفريق.

وبقيد سعيود وغنيم افريقيا أصبح هناك ثلاثة أماكن للصفقات ا لجديدة التي ينوي الأهالي ابرامها للموسم الجديد. أو تسجيل بعض العناصر الموجودة في الفريق حاليا. والذين لم يتم قيدهم خلال فترة القيد الأولي في يناير الماضي.

وجاء الاستقرار علي قيد سعيود نظرا لكونه الوحيد القادر علي تغطية دور محمد أبوتريكة نجم وسط الأهلي والذي لم تتضح الصورة بالنسبة لعودته من الاصابة من عدمها أما غنيم فهو البديل الوحيد لأحمد فتحي في الجبهة اليمني .

وشفي غنيم من الاصابة التي لحقت به في مباراة المقاصة بالدور الأول والتي حرمته من اللعب مع الفريق حتي الآن.

وابدي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي قناعة تامة باللاعب الذي لايزال صغير السن لكنه يتمسك بقيده في القائمة الافريقية ضمن خطته للاعتماد علي اللاعبين الشباب بجانب النجوم أصحاب الخبرة في البطولة. ولم يتضح موقع الصقر أحمد حسن من القيد في القائمة حيث سيكون التجديد بمثابة اعلان رسمي عن قيده في قائمة الفريق الافريقية التي غاب عنها في يناير الماضي بسبب اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وتضم قائمة الأهلي حاليا 25 لاعبا هم: شريف اكرامي وأحمد عادل ومحمود أبوالسعود لحراسة المرمي.

وفي الدفاع وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وأيمن أشرف وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد نبيل مانجا. ومحمد سمير.

والوسط محمد شوقي وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري والمعتز بالله اينو ومحمد أبوتريكة.

وفي الهجوم عماد متعب ودومينيك دا سيلفا. وأسامة حسني ومحمد فضل ومحمد نا جي جدو اضافة إلي اللاعب محمد طلعت الذي تم استبعاده من الفريق الأول نهائيا وعودته للعب مع فريق الشباب.

ويفتتح الأهلي مشواره بدور الثمانية للبطولة بمواجهة الوداد المغربي في القاهرة. وهي المباراة التي سيلعبها الأهلي بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وكانت مباراة الأهلي وزيسكو الزامبي بدور ال 16 شهدت اصابة أحد لاعبي الفريق الضيف بالقاهرة نتيجة اصابته بأحد الشماريخ التي القتها جماهير الأهلي مما جعل الفريق يتعرض للعقوبة بلعب مباراة بدون جمهور. ربما تزيد بعد ذلك اذا ما كررت جماهير الأهلي الواقعة.

- حمدي يقترب من الأهلي .. عبد الملك يبتعد

كثف النادي الأهلي مفاوضاته مع السيد حمدي مهاجم بتروجت للانضمام إلي القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل. وذلك حتي ينضم اللاعب للفريق قبل انطلاق دور الثمانية ببطولة دوري ابطال أفريقيا.

وينوي الأهلي ارسال عرض رسمي للنادي البترولي خلال الاسبوع الجاري لضم اللاعب رسميا. بالحصول علي موافقة ناديه بعدما أعلن اللاعب عن ترحيبه بالانتقال للقلعة الحمراء شريطة الحصول علي موافقة ناديه.

يأتي ذلك بعد أن ابتعد أحمد عيد عبد الملك نجم وسط نادي حرس الحدود خطوة جديدة عن الأهلي في ظل الصحوة الأخيرة التي شهدها الحدود في الدوري وإعلان الجهاز الفني للنادي العسكري التمسك بكل لاعبيه وعدم الاستغناء عن أي منهم سواء للأهلي أو الزمالك.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسن حمدي احتوي غضب جوزيه وأقنعه بخوض القمة

احتوي حسن حمدي رئيس النادي الأهلي أزمة غضب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول الذي أصر علي عدم خوض لقاء القمة أمس أمام الزمالك بعد حالة التضارب التي سيطرت صباح أمس التي ترتب عليها قرار بتأجيل الدربي «107» قبل أن تتراجع الجهات الأمنية، لكن بعد أن استقل الأهلي الأتوبيس في طريق عودته لمقر النادي بالجزيرة وأمام تعليمات الجهات العليا بضرورة خوض القمة حفاظًا علي الحالة الأمنية للبلاد، حيث اصطحب حسن حمدي جوزيه فور وصوله للجزيرة وعقد معه جلسة سريعة أقنعه خلالها بضرورة خوض المباراة وهو ما استجاب له البرتغالي رغمًا عنه.

كان أتوبيس النادي الأهلي قد غادر فندق الإقامة صباح أمس فور علمهم بتأجيل لقاء القمة وتوجه إلي مقار النادي بالجزيرة وبعد فترة قليلة وردت أنباء أخري للمسئولين داخل النادي عن إقامة المباراة في موعدها في الوقت الذي استعد فيه جميع اللاعبين لاستقلال سياراتهم الخاصة والرحيل عن مقر النادي، وحرص حسن حمدي رئيس النادي علي التوجه إلي اللاعبين والجهاز الفني فور علمه بإقامة المباراة في موعدها، وتحدث مع اللاعبين في جلسة قصيرة، كما حرص علي الحديث مع البرتغالي مانويل جوزيه والذي كان مصرًا علي عدم اللعب وبعد اقناعه عاد الجهاز الفني بصحبة لاعبيه إلي الأتوبيس مرة أخري وغادرو مقر النادي وتوجهوا إلي الفندق .

كما استقل حسن حمدي سيارته الخاصة وتوجه خلف اللاعبين إلي الفندق لاستكمال جلسته معهم.

كان الارتباك في معسكر الأهلي هو السمة السائدة أمس بعد أن فض المعسكر الذي أقيم بأحد الفنادق القريبة من استاد الكلية الحربية بمصر الجديدة، والعودة إلي النادي بعد قرار تأجيل لقاء القمة، وتوالت قرارات البرتغالي حيث منح اللاعبين راحة 24 ساعة علي أن يستأنف الفريق تدريباته في التاسعة والنصف صباح اليوم استعدادًا لما ستسفر عنه الاحداث والمتغيرات الجديدة باتحاد الكرة.

وبالفعل تحرك أتوبيس اللاعبين من الفندق، وفي الطريق طالب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة سائق الأتوبيس بالعودة من جديد إلي فندق الإقامة بعد وصول أنباء عن إقامة المباراة في موعدها بقرار من وزارة الداخلية.

وبالرغم من الارتباك والتخبط داخل معسكر الأهلي، إلا أن الرؤية العامة داخل الجهاز الفني كانت تميل إلي إقامة المباراة نظرًا لأن التأجيل كان سيضر بمصلحة الفريق وسيؤثر علي فترة الإعداد لأولي مبارياته في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي المقرر إقامته 17 يوليو المقبل، حيث جاء أول رد فعل من الأهلي عقب قرار التأجيل بما يحمل هذا المعني حسب ما أكده سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذي قال إن التأجيل أمر سيئ علي مستوي الأجهزة الفنية واللاعبين والجماهير وأن الأهلي سيتأثر بالتأجيل، لاسيما أن الدوري الذي كان سينتهي 10 يوليو المقبل كان ستمتد إلي فترة جديدة.

سيد عبدالحفيظ أكد أيضًا أن الأهلي سيمتثل لأي قرار كان سيتخذ حتي لو كان الانسحاب من أرض الملعب.

الارتباك داخل القلعة الحمراء وصل إلي اللاعبين المستبعدين الذين تواجدوا داخل النادي صباح أمس لأداء التدريبات وتابعوا الأحداث التي بدأت تتوالي بداية من التأجيل ثم قرار إقامة المباراة في موعدها.

ومن ناحية أخري بدأ الأهلي توجيه رسائل شكر للاعبي فريق الشباب ليعلن تسريحهم بشكل رسمي ومنهم إسلام مجدي والحارس محمد مختار الذي سبق أن تم تصعيده للفزيق الأول، فيما ينتظر سعد سمير المعار إلي المقاولون العرب تحديد مصيره خلال الساعات القليلة المقبلة تحديد وجهته المقبلة في حالة اتخاذ قرار بيعه أو الاستغناء عنه.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- ٣ ساعات حاسمة بين تأجيل قمة «الزمالك والأهلى» وإقامتها «حرصاً على سمعة مصر»

بين الساعة العاشرة صباحاً، والواحدة بعد منتصف ظهر أمس، ظل مصير مباراة القمة بين الزمالك والأهلى، متأرجحاً بين تأجيلها إلى أجل غير مسمى، وإقامتها، حتى حسم الأمر بإعلان القوات المسلحة أنها ستتولى تأمين المباراة بواسطة الشرطة العسكرية.

فى العاشرة صباحاً، أعلن سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أن القمة تأجلت بناء على إخطار من منصور عيسوى، وزير الداخلية، يؤكد فيه صعوبة تأمين المباراة لانشغال الشرطة طوال ليلة الثلاثاء فى أحداث البالون والتحرير ولاظوغلى، وعلى أثر ذلك قرر مسؤولو الناديين صرف اللاعبين من معسكريهما، وبادر الزمالك بالإعلان كن أنه سيرفض أداء أى مباراة من المباريات الثلاث المتبقية له قبل مباراة القمة إعمالاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

وفى الواحدة بعد الظهر، أعلنت وزارة الداخلية أن اللقاء سيقام فى موعده، ووافق الأهلى رغم تحفظات مديره الفنى البرتغالى جوزيه، فيما رفض الزمالك مبرراً ذلك على لسان جهازه الفنى بقيادة حسام وإبراهيم حسن، بأن اللاعبين انصرفوا من المعسكر ويصعب تجميعهم مجدداً.

وبعد ساعة واحدة من رفض الزمالك، تراجع مسؤولوه وقالوا إنهم تعرضوا لضغوط شديدة، وتلقوا اتصالات من شخصيات رفيعة المستوى، انتهت بموافقة التوأم «مرغمين» على خوض المباراة، وذكر جلال إبراهيم، رئيس النادى أنه كان يدرس التقدم باستقالته من منصبه احتجاجاً على ما جرى، قائلاً إن اللوائح تمنح ناديه حق الامتناع عن أداء المباراة.

من جانبها، قالت مصادر مطلعة إن الشرطة العسكرية والمدنية، جرى بينهما تنسيق لتأمين المباراة، وإن قرار إقامتها كان يهدف إلى الحفاظ على سمعة مصر وصورتها، خصوصاً أنها تحظى بمتابعة على نطاق دولى واسع.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل