المحتوى الرئيسى

سلام: بيع إيديال تم بالبورصة.. واتهامات إهدار المال كاذبة

06/30 08:03

أكد الدكتور سعد الدين سلام رئيس مجلس إدارة شركة باراديس كابيتال المالكة لـ"أوليمبيك جروب"، أن تقييم شركة إيديال تم دون أدنى علم أو تدخل من أوليمبيك جروب، حيث تم التقييم طبقا لمضاعف ربحية 9.3 والذى يعتبر أعلى مضاعف ربحية تقيم على أساسه شركة فى ذلك الوقت.

وأضاف سلام أنها هى نفس طريقة التقييم المستخدمة حتى اليوم فى التقييم، وأوضح أن بيع "ايديال" تم من خلال البورصة المصرية وطبقا لقوانين سوق المال وكل ما أثير عن إهدار المال العام من خلال الصفقة كاذبة وغير حقيقية، مشيرا إلى أنه تم شراء إيدال عام 1997 بقيمة 315 مليون جنيه.

وأوضح سلام أن العقد الرسمى للبيع ألزم أوليمبيك جروب بضخ استثمارات مباشرة بمبلغ 135 مليون جنيه لتطوير الشركة ودعمها، لتصل القيمة الفعلية لعملية البيع إلى 450 مليون جنيه، مشيرا إلى أن توقيت طرح إيديال للبيع تزامن مع بدء خطط أوليمبيك جروب للتوسع فى إنتاج الثلاجات والغسالات والبوتاجازات، فكان من الطبيعى أن نتقدم لشراء إيديال والتى تخدم أهدافنا الإستراتيجية فى ذلك التوقيت.

ونفى سلام ما تردد حول قيام أوليمبيك ببيع بعض أراضى شركة إيديال، موضحا أن أوليمبيك جروب تسلمت شركة إيديال بمساحة أراضى صناعية تصل إلى 181 ألف متر عام 1997 وتضاعفت اليوم لتصل إلى 493 ألف متر، وكانت مساحة المبانى الإنتاجية 114 ألف متر، تضاعفت لتصل اليوم إلى 290 ألف متر.

وقال إنه من المنطقى أن تعيد أوليمبيك جروب التخطيط لاستخدام أصولها على أكمل وجه بعد أن كان معدل نمو إيديال صفر تقريباً ومواقع عملها ومصانعها فى مناطق مزدحمة فتم التخطيط على أعلى المستويات لإنشاء مجمعات صناعية وخطوط إنتاج جديدة منها مجمع العاشر من رمضان الذى يقع على 200 ألف متر الذى سهل من العمليات اللوجيستيه الهائلة التى تحتاجها عملية الإنتاج.

وقال نيازى سلام رئيس مجلس إدارة شركة "إيديال" إن الفلسفة الحاكمة لإدارة مجموعة أوليمبك جروب التى تضم فى داخلها شركة غيديال ترتكز فى المقام الأول على مراعاة حقوق جميع العاملين وتعتبرهم شركاء أساسيون فى عمليات الإنتاج والتطوير، مؤكداً أن متوسط دخل العامل فى إيديال تضاعف ليصل اليوم إلى أكثر من 24 ألف جنيه سنوياً مقارنة بحوالى 10 آلاف جنيه قبل تسلمنا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل