المحتوى الرئيسى

ليفني تدعو الى منع توجه قافلة السفن الجديدة الى قطاع غزة

06/30 10:09

واشنطن: دعت رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الى العمل على منع توجه قافلة السفن الجديدة الى قطاع غزة.

وقالت ليفني خلال اجتماعها بكي مون في نيويورك الاربعاء ان هذه القافلة لا تعدو كونها استفزازا غير مقبول ويجب على المجتمع الدولي ان يوجه رسالة واضحة تعارض مثل هذا الاستفزاز.

وفي غضون ذلك، اكد رئيس لجنة المتابعة العربية العليا محمد زيدان ان وفد عرب اسرائيل لن يشارك في قافلة السفن الجديدة بعد ان قرر المنظمون عدم مشاركة سفينة مرمرة التركية فيها .

في هذة الاثناء ، أكد منظمو قافلة السفن الجديدة الى قطاع غزة ان اسرائيل الحقت اضرارا بسفينة اخرى من بين السفن المقرر مشاركتها في هذه القافلة .

وقال احد النشطاء المشاركين في قافلة السفن ان السفينة الايرلندية التي كانت راسية في تركيا قد تعرضت لعملية تخريب بهدف تعطيلها ، مشيرا الى ان مؤتمرا صحفيا سيعقد اليوم في دبلن لعرض صور هذه السفينة .

وقال نشطاء اخرون من منظمي قافلة السفن انهم بدأوا بحراسة السفن الراسية في اليونان خشية تعرضها لاعمال تخريب اخرى .

ومن جانبهم قال اعضاء الوفد الامريكي المشارك في هذه القافلة انهم سيعرضون امام الصحفيين حمولة سفينتهم التي ستتوجه الى قطاع غزة لاثبات عدم وجود اي مواد محظورة عليها .

ومن ناحية اخرى بعث حاكم ولاية تكساس الامريكية ريك بيري برسالة الى وزير العدل الامريكي ايريك هولدر دعاه فيها الى اتخاذ اجراءات قانونية لمنع المواطنين الامريكيين من المشاركة في قافلة السفن او تقديمهم للقضاء اذا شاركوا فيها في نهاية الامر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل