المحتوى الرئيسى

تأجيل الحكم على المتهمين بقتل خالد سعيد

06/30 10:23

كتب - هاني ضوَّه :

أعلن محامي أسرة خالد سعيد أن محكمة جنايات الإسكندرية قد قررت - للمرة التاسعة - تأجيل النطق بالحكم في قضية خالد سعيد إلى جلسة 24 سبتمبر المقبل، وذلك لإعاده تقديم تقرير طبي عن الواقعة.

وترددت أنباء عن أن التأجيل جاء بناء على طلب محامي أسرة خالد سعيد، لإعادة تقرير الطب الشرعي مرة أخرى لتحويل الاتهام إلى القتل العمد، لأنه لو صدر الحكم على قيد النيابة الحالي كان سيتراوح الحكم على المتهمين في حال الإدانة ما بين7 إلى 15 سنه بحد أقصي.

وفور صدور قرار المحكمة سادت حالة من الغضب وسط النشطاء والحركات المتضمانين مع أسرة خالد سعيدن والذين حضروا منذ الصباح الباكر لحضور الجلسة وسماع الحكم، ومن بينهم إئتلاف شباب الثورة بالإسكندرية وحركات حشد و6 إبريل والإشتراكيين الثوريين والعدالة والحرية وكفاية وأحزاب الكرامة والجبهة والمصريين الأحرار وحملة دعم البرادعي .. بالإضافة إلى عديد من الحركات الشعبية الجديدة والمستقلين.

وكثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدها حول مجمع المحاكم وسط هتافات النشطاء "الإعدام.. الإعدام"، و"سامع أم الشهيد بتنادي.. مين يجبلي حق ولادي"، وسادت حالة من التوتر الحاد.

وكان مجمع المحاكم بالإسكندرية قد أعلن حالة الطوارئ منذ الأمس وأعلنت تعطيل نظر كافة القضايا الخميس، وتعطيل العمل في جميع أفرع المحكمة حتى بالأعمال الإدارية للموظفين حيث تم إعلان قصر العمل فقط في جميع أرجاء مجمع المحاكم على نظر جلسة النطق بالحكم في قضية خالد سعيد فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل