المحتوى الرئيسى

ميقاتي: محكمة الحريري جاءت لوقف الاغتيال المنهجي في لبنان

06/30 15:39

بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الخميس أن قرار إنشاء مجلس الأمن للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان هدف لوقف الاغتيال المنهجي ومسلسل القتل العشوائي فى البلاد، ولتحقيق العدالة عبر الكشف عن الحقيقة من دون ظلم أو ثأر.

وأشار ميقاتي ،في مؤتمر صحفي عقده بعد تسلم المدعي العام في البلاد القرار الاتهامي بشأن المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري، إلي تأثر التحقيقات التى جرت فى قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق بما رافقها من مشاكل واعتراضات، مؤكدا اعتماد القرار الاتهامي الذي أصدره المدعي العام الدولي على المعلومات المجمعة.

ودعا رئيس الوزراء اللبنانيين إلي التعاطي بمسئولية مع القرارات الاتهامية وإعلاء مصلحة البلاد العليا فوق كل شىء، والتصرف بحكمة تجاه هذه المستجدات.

وأضاف أن "كل متهم برىء حتي تثبت إدانته"، والظروف الحالية فى لبنان تدعونا للتعقل لحماية مصلحة الوطن، وتفويت الفرصة على المتربصين به.

وتعهد ميقاتي بمتابعة الحكومة اللبنانية التى لا تزال فى أولي خطواتها للمراحل التالية لصدور القرار الاتهامي، والتمسك بمعرفة الحقيقة للوفاء لذكري الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وقال رئيس الوزراء اللبنانى أن الحريري صرح من قبل أن"لا أحد أكبر من بلده"، لذا على اللبنانيين الحفاظ على بلادهم كما أراد لبناء مستقبل أفضل للجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل