المحتوى الرئيسى

"الفنون الشعبية": عدم تأثر حفلات البالون بأحداث العنف

06/30 22:18

فى ضوء الأحداث التى شهدها مسرح البالون أمس، قرر العاملون بالمسرح توضيح ما حدث، وأرسلوا بيانا صحفيا أشاروا فيه إلى إنه كان من المقرر استضافة حفل لتكريم بعض أسر الشهداء بمسرح البالون بناء على طلب جمعية "الوعد الأمين" الخيرية، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، وقبل بداية الحفل بحوالى ساعة على الأقل، دخلت مجموعة من الشباب من ناحية مسرح الغد مدعين أنهم من أسر الشهداء، وتوجهت مجموعة أخرى إلى الباب الرئيسى يحملون لافتات ويهتفون بأن مطالبهم هو الثأر وليس التكريم، ومجموعة ثالثه تحتج لعدم التكريم مثل باقى الأسر المكرمة، وكأن الأمر مدبر لإثارة المشاكل.

وعندما أكدت أسر الشهداء المكرمين ومنظمى الحفل، أن هولاء الشباب لاينتمون لهم، تم إغلاق الباب الرئيسى للمسرح، فقامت هذه المجموعات بالهجوم على المسرح، وحاولوا اقتحامه بالقفز من أعلى الأبواب، مما استلزم تصدى أمن المسرح لهم، فقامت المجموعات المهاجمة بقذف المسرح بالحجارة.

وشوهد عدد من الأشخاص أعلى كوبرى 15 مايو يوجهونهم بإشارات معينه، وكذلك قيام تاكسى به سيدتين بالمرور على هذه المجموعات لإعطائهم التعليمات، مما أكد أن هذه المجموعات ليست لها أى علاقة بالأسر المكرمة.

وبعد تصدى العاملين وأمن المسرح لهم، قاموا بتحطيم واجهة قاعة صلاح جاهين وسرقة بعض محتوياته، وشباك مكتب مدير المسرح، وتمزيق دفاتر الحضور والانصراف، ثم تدخلت الشرطة لتفريقهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل