المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد يتوقع انطلاقة قريبة للاقتصاد المصري مع تدفق للاستثمارات الأجنبية

06/30 10:27

دبي – العربية.نت

توقع رئيس وزراء ماليزيا السابق وباني نهضتها مهاتير محمد أن تشهد مصر انطلاقة قوية لاقتصادها بعد تخطى المرحلة الانتقالية الراهنة بنجاح والانطلاق إلى آفاق جديدة من التقدم.

وأضاف مهاتير أنه لمس خلال زيارته الحالية لمصر عودة النشاط الاقتصادى والاستثمارى.

وشدد مهاتير على أهمية دور الإعلام فى هذه المرحلة وما يستلزمه من عدم تضخيم الأحداث والتظاهرات والتى يوحى النشر حولها بهذه الصورة بأنها تعم مصر مما يؤثر سلبًا على مُناخ السياحة والاستثمار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه الأربعاء مع مهاتير محمد الذى يقوم حاليا بزيارة لمصر؛ حيث بحث معه العَلاقات المتميزة بين البلدين فى ظل توجه الحكومة لتعزيز علاقاتها مع دول العالم، وفقاً لموقع التلفزيون المصري "أخبار مصر".

ودعا مهاتير محمد الى تبادل الخبرات والزيارات بين المسئولين بالبلدين بما يحقق هدف نمو وتطوير العلاقات الثنائية، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية فى المرحلة القادمة.

من جانبه وصف الدكتور عصام شرف العلاقات المصرية الماليزية بأنها عَلاقات تاريخية وكانت تتسم دائما بالإيجابية، وأشاد بالتجربة الماليزية الرائدة فى عملية التنمية ونجاحها فى تحقيق النهضة الاقتصادية.

وأكد شرف تطلع مصر إلى الاستفادة من هذه التجربة فى بناء نموذجها التنموى الخاص وسعيها لاجتذاب الاستثمارات الماليزية لإقامة مشروعات تنموية فى مصر.

Comments

عاجل