المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد: انطلاقة قريبة للاقتصاد المصري والإعلام يضخم الأمور

06/30 09:12

القاهرة - أكد مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق أنه لمس خلال زيارته الحالية لمصر عودة النشاط الاقتصادى والاستثمارى، كما أكد أن مصر قادرة على تخطى المرحلة الانتقالية الراهنة بنجاح والانطلاق إلى آفاق جديدة من التقدم.

وشدد مهاتير على أهمية دور الإعلام فى هذه المرحلة وما يستلزمه من عدم تضخيم الأحداث والتظاهرات والتى يوحى النشر حولها بهذه الصورة بأنها تعم مصر مما يؤثر سلبًا على مُناخ السياحة والاستثمار.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه الأربعاء مع مهاتير محمد الذى يقوم حاليا بزيارة لمصر؛ حيث بحث معه العَلاقات المتميزة بين البلدين فى ظل توجه الحكومة لتعزيز علاقاتها مع دول العالم.

وقال رئيس وزراء ماليزيا السابق إن عودة الطلبة الماليزيين للدراسة فى مصر والذين يبلغ عددهم الآن سبعة آلاف طالب يدرس معظمهم الطب هو دليل على ما تتمتع به مصر من طاقات يمكن أن تجذب العديد من الطلبة العرب والأجانب للدراسة فيها مما يعود على الاقتصاد المصرى بمكاسب مادية وثقافية.

ودعا مهاتير محمد الى تبادل الخبرات والزيارات بين المسئولين بالبلدين بما يحقق هدف نمو وتطوير العلاقات الثنائية، معربا عن تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى وجاذبيته للاستثمارات الأجنبية فى المرحلة القادمة.

من جانبه وصف الدكتور عصام شرف العلاقات المصرية الماليزية بأنها عَلاقات تاريخية وكانت تتسم دائما بالإيجابية، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل بين البلدين فى مختلف القضايا التى تهم البلدين، كما أشاد بالتجربة الماليزية الرائدة فى عملية التنمية ونجاحها فى تحقيق النهضة الاقتصادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل