المحتوى الرئيسى

الأمن الوطنى: أحداث التحرير قد تكون "منظمة" ولم نستخدم العنف

06/30 01:50

أخبار مصر - شيماء صالح

قال اللواء أحمد جمال - مدير مصلحة الأمن الوطنى - إن أحداث الثلاثاء والأربعاء التى شهدها ميدان التحرير قد تكون منظمة وليست صادرة عن أهالى شهداء الثورة أوالمتظاهرين بالميدان، مرجعا تصوره لرغبة البعض فى إظهار الشرطة فى حالة ضعف؛ مما يؤثر على أمن الدولة.

وأشار جمال- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" الأربعاء- إلى أن عدد من المتظاهرين بالتحرير أثناء حديث بعض قيادات الشرطة معهم، أكدوا أن بينهم أشخاص لا يعرفونهم وليسوا من ثوار التحرير، وأنهم قد يكونوا أشخاصا مدفوعين ومُحرضين اندسوا بين المتظاهرين، لافتا إلى أنه تأكد بالفعل أن أشخاصا ممن كانوا فى مسرح البالون سبق اتهامهم فى بعض الحوادث.

وحول الجهات التى قد تكون وراء تلك الأحداث، استبعد جمال أن يكون سببها حركة التنقلات المزمع تنفيذها قريبا بوزارة الداخلية، مؤكدا أنها متروكة للتحقيقات والتحريات وجمع المعلومات، لافتا إلى أنه تم القبض على 34 شخصا وتم تحويلهم للنيابة العسكرية.

ونفى مدير مصلحة الأمن الوطنى قيام الشرطة بضرب المتظاهرين سواء بالقرب من وزارة الداخلية أو الميدان، مؤكدا أنهم استخدموا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين أمام مبنى وزارة الداخلية، وأنهم لم يدخلوا الميدان بل كانت الجامعة الأمريكية أخر نقطة وصلت إليها القوات.

كما أكد جمال أن التيار الكهربائى لم ينقطع عن الميدان، مشيرا إلى أن الكهرباء مسئولية جهات أخرى وليست الداخلية، كما أنهم كانوا سيتضرروا بنفس القدر كقوات أمن إذا تم قطع التياربالفعل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل