المحتوى الرئيسى

قناة إسرائيلية: توقعات بإفراج مصر عن الجاسوس جرابيل خلال أيام

06/30 10:07

القدس المحتلة: توقعت مصادر اسرائيلية اطلاق سراح الشاب الأمريكي الإسرائيلي إيلان جرابيل، المعتقل في مصر بشبهة التجسس لصالح إسرائيل، خلال الأيام القليلة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة المتواجد في القاهرة: "إن السلطات المصرية تبحث عن وسيلة "للنزول عن الشجرة"، فيما قال السفير الإسرائيلي في القاهرة، إسحق لفانون، إن السلطات المصرية أجرت التحقيقات مع الشاب و"أخذت ما تريد".

وذكرت القناة أن الاتصالات بين مصر من جهة والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة ثانياً حققت اختراقاً قد يفضي إلى إطلاق سراح المعتقل قريباً.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان السلطات الأمريكية كثفت مؤخراً من ضغوطها على السلطات المصرية لإطلاق سراح الشاب الإسرائيلي الأمريكي إيلان جرابيل، المعتقل منذ أسبوعين بشبهة التجسس لصالح إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية وصفتها برفيعة المستوى قولها "إن رئيس الأركان الأمريكية المشتركة، مايك مولن، أجرى اتصالاً مؤخراً بنظيره المصري سامي عنان، وطالبه العمل لإطلاق سراح المعتقل".

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يجري وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس، في الأيام القريبة، اتصالاً بالمشير محمد حسين طنطاوي، للهدف ذاته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهود الأمريكية في هذا الشأن "غير مسبوقة" وهي دليل على الأهمية التي توليها الإدارة الأمريكية لقضية الشاب المعتقل.

وأضافت الصحيفة أن أهمية الجهود الأمريكية تكمن في أنها تنقل رسالة "واضحة" للقيادة العسكرية المصرية بأن استمرار اعتقال جرابيل قد تتسبب بأزمة في العلاقات الأمريكية المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل