المحتوى الرئيسى

كوبا أمريكا 11 .. رقصة لاتينية جديدة على أنغام التانجو

06/30 19:33

تبدأ غدا الجمعة بطولة كوبا أمريكا 2011 والتي تستضيفها الأرجنتين في نسختها الـ43 حيث ستلعب الأرجنتين مباراة الإفتتاح أمام بوليفيا على ملعب دي لا بلاتا.

وتأتي البطولة على أراضي الأرجنتين بعد " الكارثة الكروية " التي أطاحت بالعملاق الأرجنتيني ريفر بليت إلى دوري الدرجة الثانية منذ أيام قليلة فقط ولكن أكد مسئولي البطولة بأنه لن يؤثر على مجراها.

وتلعب البطولة في نسخها الأخيرة بطريقة مختلفة بعض الشئ عن باقي البطولات القارية حيث أن أمريكا الجنوبية تضم 10 دول فقط بالإضافة لدولتين تتم دعوتهما للمشاركة من خارج القارة وفي النسخة الحالية ستشارك كوستاريكا والمكسيك التي عادة ما يتم دعوتها.

ويقسم الـ12 منتخبا على ثلاثة مجموعات يصعد أول وثاني بالإضافة لأفضل 2 ثواني ليكونوا دور ربع النهائي.

نسخة 2011 تعد مختلفة ومن المنتظر أن تكون مثيرة للغاية فهي البطولة التي تسبق استضافة القارة لمونديال 2014 ومن المفارقات أنها ستلعب في الأرجنتين بينما سيلعب المونديال في البرازيل الغريمين التقليدين.

كما أن الأرجنتين ستحاول أن تعوض خسارتها للبطولة الماضية في النهائي بعد هزيمة ثقيلة من البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة.

تضم المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وبوليفيا وكوستاريكا وكولومبيا بينما تضم الثانية البرازيل والأكوادور وفنزويلا وباراجواي بينما تلعب المكسيك في المجموعة الثالثة رفقة أوروجواي وبيرو وتشيلي.

وينتظر جميع محبين كرة القدم مشاهدة العديد من اللاعبين المنتظر تألقهم في البطولة مثل ليونيل ميسي من الأرجنتين ونيمار من البرازيل وأليكسيس سانشيز من تشيلي وباريوس من باراجواي والثنائي كافاني وسواريز من أوروجواي.

كما قد تشهد كتابة ميلاد أحد المدربين بابتيستا مدرب الأرجنتين أو مينزيش مدرب البرازيل واللذان يسعيا لإثبات أحقيتها بتدريب المنتخبين العملاقين.