المحتوى الرئيسى

مصطفى بكير يسجل ثورة 25 يناير فى لوحات فنية

06/30 02:31

 

أكد الفنان مصطفى بكير أن معرضه الجماعى مستوحى من ثورة‏ 25‏ يناير‏، وقد نظمت وزارة الثقافة المعرض بالمركز الثقافى الروسى وافتتحه عماد أبوغازى وزيرالثقافة بحضور كل من حسام نصار رئيس العلاقات الثقافية ونقيب الفنانين التشكيليين لرؤية نماذج فريدة من الفن والنحت والتصوير.

وأوضح بكير فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر الأربعاء أن المعرض شارك فيه فنان سويسرى وعرض مجموعة لوحات عن الطبيعة فى مصر بينما حرص بكير على تخصيص جزء كبير عن حماس ثورة 25 يناير والبيئة السيناوية والعادات والتقاليد وشموخ النخيل في أرض الفيروز.

وتابع بكير أنه أول فنان يتخرج من كلية الفنون الجميلة بسيناء وقد رسم أكثر من ألف لوحة عن سيناء، مشيرا الى أن وزارة الثقافة قررت نقل لوحات المعرض الى دول أخرى وبخاصة دول حوض النيل.

وأضاف أنه عبر بأكثر من لوحة عن ثورة يناير وشبابها والوحدة الوطنية ومستقبل الثورة برصد الأحداث مثل موقعة الجمل والشهداء، مشيرا الى أن لوحاته طافت 9 دول أوروبية.

يذكر أن بكير يحرص علي التعبير عن القضايا الوطنية وتسجيلها في أعماله الفنية ومنها لوحات « مصر الخالدة ـ الصمود ـ الإرادة و« سيناء أرض السلام » والتي أهداها الي السيد كوفي أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة؛ وهي اللوحة الموضوعة باسم مصر في مقر هيئة الأمم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل