المحتوى الرئيسى

شرف‏:‏ ضرورة توفير السلع الغذائية والبوتاجاز استعدادا لرمضان

06/30 00:02

في أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد ثورة يناير دعا الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المحافظين إلي مواصلة الجهد لتوفير مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم اليومية وتحقيق المزيد من التواصل معهم‏,‏

 وإعطاء أولوية لتوفير السلع الغذائية والتموينية والبوتاجاز لمواجهة زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان. وأكد المجلس أهمية تشجيع الاستثمار وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين, والعمل علي تكثيف الحملات المرورية, وحصر جميع التعديات علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية ومخالفة البناء, وكذلك ترشيد استخدام الطاقة خاصة المصالح والهيئات والأجهزة الحكومية.

وناقش مجلس المحافظين الدراسة المقدمة من وزارة شئون البيئة عن الأوضاع البيئية للبحيرات الشمالية, خاصة بحيرتي المنزلة ومريوط, وجهود الوزارة لتحسين نوعية المياه في هذه البحيرات. وقرر المجلس تشكيل لجنة من وزراء البيئة والتنمية المحلية والزراعة والموارد المائية والري والمحافظين المعنيين لدراسة الأوضاع البيئية لكل بحيرة ووضع خطة متكاملة لحل المشكلات البيئية التي تتعرض لها وإزالة التعدي عليها وجميع مظاهر التلوث وسوء الاستخدام حفاظا علي الثروة السمكية وعلي صحة المواطنين.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور سمير رضوان وزير المالية بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالي2011/2012 التي تستهدف تحقيق معدل نمو نسبته3.2% رغم الظروف الصعبة والتحديات التي ترتبط بهذا العام المالي وتتمثل في نقص الموارد وزيادة الإنفاق علي الأمور الحتمية والضرورية وأهمها زيادة الحد الأدني للأجور وزيادة المعاشات واعتمادات الضمان الاجتماعي واعتمادات الدعم والخدمات الجماهيرية. وأشار وزير المالية إلي أنه من المتوقع أن تزيد موارد الدولة علي الأرقام الواردة بالموازنة, وستوجه هذه الموارد لتغطية جزء من العجز كأولوية أولي ثم لتلبية احتياجات قطاعات التنمية البشرية والاجتماعية التي حدث خفض في الموازنات التي كانت مطلوبة لها.

وبالنسبة لموازنة المحافظات أشار الوزير إلي أنه تمت زيادتها هذا العام بنسبة10% ككل.

وبالنسبة للموازنة الاستثمارية أشارت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي إلي أن الموازنة الاستثمارية لهذا العام تعتبر إعدادا مبدئيا لخطة خمسية متكاملة تستهدف تحقيق قفزات كبيرة في الإنتاج وفي الخدمات وفي جميع مؤشرات الأداء الاقتصادي الكلي لمصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل