المحتوى الرئيسى

حزب «العدل» يطالب بتأجيل الانتخابات التشريعية لحين استقرار الأوضاع الأمنية

06/30 16:46

 

دعا حزب العدل، الخميس، إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى سبتمر المقبل، بسبب ضعف الأداء الأمني الذى ظهر فى اشتباكات التحرير، مؤكدًا احترامه نتيجة الاستفتاء التي أقرت موافقة المصريين على إجراء الانتخابات قبل إعداد الدستور.

وقال الدكتور مصطفى النجار، المتحدث الرسمي باسم الحزب، فى مؤتمر صحفي عقده بمناسبة موافقة لجنة شؤون الأحزاب على تأسيس الحزب، إن حزبه مع احترام نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بإجراء انتخابات مجلس الشعب قبل إعداد الدستور، يطالب بتأجيل هذه الانتخابات عدة أشهر لحين استقرار الأوضاع الأمنية.

وأضاف أن هذا الضعف «ظهر فى المصادمات بين قوات الشرطة و المتظاهرين بالتحرير وأمام وزارة الداخلية أمس الأول (الأربعاء)». وأوضح أن تأجيل الانتخابات ضرورة أيضًا حتى يتم التوافق بين القوى السياسية على شكل الدولة، وكي تتمكن الأحزاب الجديدة من الاستعداد لخوض الانتخابات.

وقال الدكتور أحمد شكري, عضو اللجنة التنسيقية للحزب, إنه تم تشكيل 36 لجنة نوعية لإعداد البرنامج التفصيلي للحزب بعد موافقة لجنة الأحزاب على إنشاء الحزب وبرنامجه العام، لافتاً إلى أن اللجنة التنسيقية قررت إجراء انتخابات رئاسة الحزب والأمانة العامة فى أبريل المقبل، على أن يتولي المكتب السياسي ولجنة عليا مؤقته من 50 عضواً إدارة الحزب خلال هذه الفترة.

وقال محمد جبر, عضو المكتب السياسي, إن الحزب علق مشاركته فى التحالف الوطني الذى دعت إليه جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد لأن الأحداث تجاوزت فكرة الدستور أم الانتخابات أولاً، ولا يمكن التنسيق من الآن فى الانتخابات في ظل حالة عدم الثقة بين القوي السياسية، وقبل أن يتم التوافق على شكل الدولة.

وتابع «مهتمين بالتنسيق فى الانتخابات ولكن فى ضوء التوافق الوطني، إلى جانب تحفظ الحزب على بعض الأحزاب القديمة التي شاركت إفساد الحياة السياسية أثناء العهد البائد».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل