المحتوى الرئيسى

حزب العدل يدعو لتأجيل الإنتخابات ويعلن أسماء اللجنة التنسيقية المؤقتة

06/30 15:31

إعلان اللجنة العليا للحزب خلال أيام والإنتخابات الداخلية في ابريل

جدد حزب العدل دعوته لتأجيل الإنتخابات البرلمانية لفترة حتى تستقر الأوضاع الأمنية بعد الأحداث التي شهدها مسرح البالون وميدان التحرير مساء الثلاثاء بالإضافة إلى إتاحة الوقت للأحزاب الجديدة للإستعداد علاوة على عدم صدور قانون  مجلس الشعب، كما طالب بسرعة محاكمة مبارك ورجال نظامه منتقدا التباطؤ في المحاكمات.

وأعلن الحزب خلال مؤتمره الصحفي الأول بعد حصوله على الموافقة من لجنة شئون الأحزاب صباح اليوم الخميس عن أسماء أعضاء اللجنة التنسيقية المؤقتة للحزب وهم الدكتور مصطفى النجار والدكتور أحمد شكري وعبد المنعم إمام ومحمد جبر وهشام أكرم ، والمتحدثين الرسميين للحزب وهم مصطفى النجار وأحمد شكري ومحمد جبر.

وقال الدكتور مصطفى النجار أنه سيتم الإعلان عن لجنة عليا "مؤقتة" للحزب خلال أيام لن يقل عدد أعضاءها عن 50 عضوا تمثل إعضاء الحزب في المحافظات المختلفة واللجان النوعية وعددها 36 والتي تقوم بكتابة البرنامج التفصيلي للحزب ومن المقرر أن تنتهي منه في شهر أغسطس، كما تمثل المنظمات الحزبية ومنها منظمة الأطباء والمرأة والشباب - التي أعلن عنها خلال المؤتمر - ومنظمات أخرى للمهندسين والعمال والفلاحين مضيفا أن إنتخابات الحزب سوف يتم إجراؤها في شهر ابريل المقبل.

وأكد النجار أن حزب العدل لا يبرر الهجوم على مبنى وزارة الداخلية ولكنه في الوقت نفسه يحمل المسؤلية لجميع الأطراف وعلى رأسها المجلس العسكري ويطالبه بجدول زمني محدد للمحاكمات وإستعادة الأمن.

وحول الحوار والتنسيق مع القوى السياسية أكد النجار أن حزب العدل يفتح الباب للحوار والتنسيق مع الجميع وأنه وقع على وثيقة التحالف الديمقراطي .

بينما نفى الدكتور أحمد شكري – عضو اللجنة التنسيقية – توقيع الحزب على وثيقة الجمعية الوطنية للتغيير التي طالبت بالدستور أولا مؤكدا احترام الحزب لنتيجة الاستفتاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل