المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار: فنزويلا تعلق قمة اقليمية بسبب وضع تشافيز الصحي

06/30 05:36

تشافيز يظهر للمرة الأولى منذ خضوعه لجراحة

ظهر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز على التلفزيون الكوبي متحدثا إلى الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، وذلك للمرة الأولى منذ خضوع الأول لجراحة عاجلة قبل أكثر من أسبوعين في كوبا.

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

اعرض الملف في مشغل آخر

ارجأت فنزويلا قمة اقليمية كانت مقررة في الخامس من تموز القادم وسط تواصل التكهنات في شأن وضع الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز.

واعلن بيان رسمي صدر في كراكاس انه تم الاربعاء ارجاء انعقاد قمة رؤساء دول اميركا اللاتينية التي كانت مقررة في الخامس والسادس من تموز/يوليو في فنزويلا بسبب الوضع الصحي للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز.

واورد البيان الصادر عن الخارجية الفنزويلية ان تشافيز "في فترة نقاهة وعلاج طبي دقيق. ولهذا السبب الوجيه، قررت الحكومة الفنزويلية ارجاء عقد القمة" التي كان مقررا ان تشهد اطلاق جمعية دول اميركا اللاتينية والكاريبي.

وكان الرئيس قد غادر فنزويلا في 8 حزيران في زيارة الى كوبا ضمن جولة تشمل عددا من الدول ، بيد انه توقف في كوبا حيث اجريت له عملية جراحية لما قيل انه خراج في الحوض.

وكان التلفزيون الكوبي الرسمي بث الثلاثاء لقطات لتشافيز يظهر فيها متحدثا إلى الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، وذلك للمرة الاولى منذ خضوع الأول لجراحة عاجلة قبل اكثر من اسبوعين في كوبا.

وقال مراسل بي بي سي في هافانا مايكل فوس إن اللقاء يبدو أنه تم في المستشفى الذي يعالج به تشافيز بالعاصمة الكوبية.

"توصية طبية"

وكان وزير الخارجية البرازيلي انطونيو باتريوتا صرح لصحافيين في اسونسيون انه "بناء على توصية طبية" قرر الرئيس الفنزويلي تعليق القمة المقررة في فنزويلا.

وقال محللون ان تعليق اجتماع جمعية دول امريكا اللاتينية والكاريبي يعد ضربة للرئيس شافيز.

تشافيز(يمين) و فيدل كاسترو

تزايدت التكهنات مؤخرا حول حقيقة الحالة الصحية لرئيس فنزويلا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل