المحتوى الرئيسى

بالصور.. وقائع الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين وأهالي الشهداء بالتحرير وسقوط عشرات الضحايا بينهم

06/30 11:27

كتب – علي خالد :

كشفت مجموعة من الصور التقطتها عدسات محرري البديل طبيعة الاشتباكات في ميدان التحرير .. وتكشف الصور التعامل العنيف مع المتظاهرين وقنابل الغاز المسبل للدموع والتي اقتحمت عدد من المباني .. كما تكشف عن إصابات بالرأس لدى عدد من المتظاهرين

من ناحية أخرى يتداول نشطاء على تويتر وفيس بوك صورة لأحد المتظاهرين بعد إصابته بطلقة في رقبته فيما ترددت أنباء غير مؤكدة عن استشهاده نفت مصادر متواترة .

وكان الأمن قد أغرق ميدان التحرير بالقنابل المسيلة للدموع وتبادل الاشتباكات مع المتظاهرين لأكثر من 8 ساعات قبل أن يصدر قرار من وزير الداخلية بالانسحاب من التحرير لتستمر الاشتباكات في المنطقة المحيطة بالداخلية  .. وقال شهود عيان أن قوات لشرطة كانت تطلق القنابل المسيلة للدموع بشكل أفقي في بعض الحالات باتجاه المتظاهرين مما تسبب في زيادة عدد الإصابات  قدرها البعض بأكثر من 200 مصابا بين المتظاهرين .. امتنع بعضهم عن التوجه للمستشفيات بعد أنباء عن اعتقال المصابين وتحويلهم للتحقيق بتهمة المشاركة في أعمال شغب.

انواع من قنابل   الغاز

ورصد محررو البديل وجود عدد من البلطجية الذين يحملون السنج والسيوف بصحبة رجال الشرطة وقالت إحدى المتظاهرات للبديل إن ضابطا هددها بترك البلطجية للتعامل معهم فيما أكد شهود عيان إن هؤلاء البلطجية والذين كانوا موجودين بشارع الألفي اعتدوا على 3 من المتظاهرين وأحدثوا فيهم إصابات بأماكن متفرقة من أجسادهم .

أحد المصابين

قنابل الغاز لا زالت تتساقط هعلى التحرير

احد المصابين في راسه

متظاهر يحمل أنواع من الاسلحة المستخدمة ضد المتظاهرين

قنبلة غاز .. والتاريخ عليها 1999

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل