المحتوى الرئيسى

دبابات الجيش السوري تتجه نحو قرى جديدة في ريف ادلب شمال غرب البلاد

06/30 15:13

نيقوسيا (أ ف ب) - اعلن ناشط حقوقي الخميس ان الجيش السوري تؤازره دبابات وناقلات جنود خرج من قرية البارة متجها الى قريتي كفر نبل وكنصفرة في ريف ادلب شمال غرب البلاد.

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "60 دبابة ونحو 100 ناقلة جنود خرجت من قرية البارة وانقسمت الى قسمين اتجه الاول الى قرية كفر نبل والثاني الى كنصفرة".

واشار رئيس المرصد الى "ان الدبابات تجاوزت قرية البارة التي دخلتها صباح اليوم بعد ان سمع دوي اطلاق نار كثيف فيها" مرجحا ان "يكون ذلك من اجل ترهيب السكان ومنعهم من الخروج من منازلهم".

ولفت عبد الرحمن الى "وجود حركة نزوح باتجاه الجنوب والغرب من قرية البارة والرامي ومرعيان وكفرحايا" التي دخلها الجيش دون ان يتمكن من تحديد عدد النازحين.

وكان الناشط الحقوقي اعلن الخميس ان 10 اشخاص قتلوا بنيران القوات السورية الاربعاء مع دخول الجيش قرى جديدة في محافظة ادلب (شمال غرب سوريا) حيث يسعى الى الحد من حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

واوضح رامي عبد الرحمن رئيس المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا، ان القتلى العشرة الذي اورد اسمائهم "سقط ستة منهم في قرية الرامي واثنان في قرية مرعيان اضافة الى قتيل في قرية سرجة وقتيل اخر في قرية كفرحايا".

وكان عبد الرحمن اشار الاربعاء للوكالة الى دخول "الدبابات واليات نقل الجنود الى قريتي مرعيان واحسم" لافتا الى انها وصلت "على تخوم البارة" وهي قرية مشهورة بالاثار الرومانية.

وتابع "انتشر الجنود في القرى وبدأوا عمليات مداهمة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل